وفاة 3 أشخاص .. أول قرار من وزير النقل على حادث قطار المناشي في المنوفية

حوادث , Comments Disabled

استأنفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر حركة القطارات على خط المناشي بعد توقف استمر نحو 45 دقيقة جراء اصطدام قطار رقم 673 بسيارة ربع نقل عقب خروجه من محطة مصر صباح اليوم.

وأسفر الحادث الذي وقع في التاسعة من صباح اليوم، عن سقوط 3 ضحايا وإصابة آخرين بعدما صدم القطار السيارة على مزلقان المناشي.

أمر وزير النقل  الفريق كامل الوزير بتشكيل لجنة متخصصة لدراسة أسباب حادث قطار المناشي، وإحالة المسؤولين عن الحادث للتحقيق وعدم التهاون معهم تحت أي ظرف.

وشدد الوزير على أن أرواح المواطنين  والركاب أهم أهداف وزارة النقل، وأن كافة الخطط وأعمال التطوير هدفها راحة المواطنين.

وأكد على ضرورة فحص جهاز التحكم الخاص بالقطار ودراسة بيانات الرحلات لمعرفة وقوع الحادث.

وانتقلت قيادات الهيئة القومية للسكك الحديدية لموقع حادث قطار المناشي، قبل قليل، لمتابعة الأسباب الرئيسية للحادث وإعداد تقرير مفصل عن ملابسات الحادثة.

وجاء بالتقرير المبدئي أن  قائد  قطار ركاب رقم 671 المتوجه من القاهرة إلى إيتاي البارود أثناء سيره فوجئ بسيارة تقطع الطريق وعندما حاول إيقاف القطار لم يتمكن بسبب قرب المسافة واصطدم بالعربة.

ومن ناحية أخرى قامت السكك الحديدية بالتواصل مع قيادات المنطقة لدراسة موقف  وتفاصيل حادث قطار المناشي، منذ قليل، والذى أدى لوفاة ثلاثة أشخاص.

وقامت السكك الحديدية بتوقيف حركة تشغيل السكك الحديدية في منطقة الحادث لحين الانتهاء من تقدير الموقف  ومعرفة ملابسات الحادث وإزالة آثاره.


بحث

ADS

تابعنا

ADS