الغش طرطش رش.. حسن فؤاد مطرب أرابيسك.. ترك الغناء وعمل إمام مسجد .. وفاة أصدقائه غير حياته

السلايدر, فن , Comments Disabled

حسن فؤاد واحد من مطربي وممثلين مصر الذين اختفوا فجأة عن الساحة الفنية، و أيضا عادوا فجأة للظهور مرة أخرى والتحدث عن حياتهم كيف كانت في تلك الفترة وما سبب ابتعادهم.

مسلسل أرابيسك

الفنان حسن فؤاد صاحب المقدمة الشهيرة لمسلسل أرابيسك (الغش طرطش رش على الوش بويا) تعرض للعديد من الصدمات التي سببت له هزة كبيرة جعلته يعيد حساباته من جديد ويمر بفترة تأمل ويبتعد عن الفن وهو في أوج شهرته وتألقه.

قال الفنان حسن فؤاد، إن فترة فقدانه للفنانين علاء ولي الدين وعبدالله محمود كانت صعبة عليه، ما أدى إلى اختفائه عن الساحة الفنية لسنوات طوال، خاصة وأنه شاركهما في عمل حمل اسم «الوتد» والذي يعتبره تجربه ثرية وغنيه عاشها معهما لمدة 5 أشهر، «عبدالله كان قريب مني أوي، وبين يوم وليله عبدالله مبقاش موجود».

حسن فؤاد

وأضاف «فؤاد»، خلال استضافته ببرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، والذي تقدمه الإعلاميات سهير جودة ومفيدة شيحة ومني عبدالغني، والمذاع على فضائية «CBC»، أنه وفي خلال ابتعاده عن الساحة الفنية نجح في حفظ القرآن الكريم، وحصل على الإجازة في قراءات القرآن، وعمل كإمام مسجد لما يقارب الـ8 سنوات، «الفترة دي فهمتني حجات كتيرة أوي، وفي المسجد بنشوف أشكال متنوعة من ناس فاهمة الدين صح وناس تانية فاهمة الدين غلط، وحجات عجيبة كنت بشوفها».

وأوضح «فؤاد» أن عمله كإمام مسجد جاء بعد حصوله على الإجازة في حفظ القرآن الكريم، وطلب منه المصلون في المسجد أن يأمهم للصلاة، وحينها استحسنوا صوته بقراءته السليمة للقرآن، حتى عمل كذلك طيلة 8 سنوات، «فهم الدين صح بيخلي الشخص مسلم وسطي، وفيه أغاني بتبكينا زي الأغاني الوطنية اللي هزت الدنيا بحالها أو أغاني المطربة سعاد محمد، أنساها إزاي».

وأكد أنه عاشر الفنان عمار الشريعي طيلة 3 سنوات، وفي تلك الأونة كان يستمتع بمصاحبته والاستماع له، «كنت قربت أزهق فقولتله يا أستاذ أنا بقالي 3 سنين معاك زكيني إني أغني تتر، وقالي سبهالي يا واد ارتبها، وساعتها رشحني لغناء تتر مسلسل أرابيسك».

وأوضح “كل شيء يحدث بقدر الله وقمت بتدريس القرآن خلال هذه الفترة لبعض الأزهريين ومكنتش أعرف إن ربنا أعطانى ملكة وموهبة الصوت لكى أدخل فى هذا الاتجاه وأتعلم فن التجويد وكانت من الفترات المهمة فى حياتى”

وكان آخر عمل فنى شارك فيه الفنان حسن فؤاد قبل ابتعاده عن الفن مسلسل “خان القناديل”عام 2003؛ الذى شارك فيه بالتمثيل والغناء، وبعدها قرر التفرغ لدراسة وحفظ القرآن الكريم.

وشارك حسن فؤاد فى العديد من أهم الأعمال الدرامية، ومنها مسلسل “الوتد” و”على بابا والأربعين حرامى”، و”أرابيسك”، و”سعد اليتيم”.

لم يندم حسن فؤاد على تركه للعمل الفني مطلقا رغم انه كان في بداية مجده، بل استغلها في تعليم القرآن وحفظه، لكن ما أحزنه هو أن الجمهور يتذكره ولم ينساه وقد استقبلوه بشغف وحب وهذا ما جعله يصر على العودة مرة أخرى لتقديم أعمالا فنية راقية وترضي الزوق العام للمشاهد.

وعندما عاد مرة أخرى قدم دعاء ديني باسم “اختار لي يارب” كما شارك في بطولة مسرحية مع لقاء سويدان وللمخرج مراد منير، كانت على مسرح البالون وعرضت أيضا على قناة وزارة الثقافة. كما قدم أغنية باسم وحشتينا وزمن الانصاص.

 

حسن فؤاد وزوجته وأولاده

لا يوجد الكثير حول الحياة الشخصية للنجم، حيث انه يتكتم كثيرا حول زواجه وأولاده، خاصة وانه كان بعيدا كثيرا عن الساحة الفنية مؤخرا. كما لا يوجد معلومات عنه في ويكيبيديا.

أغاني حسن فؤاد

الذي اكتشف الفنان الراقي “حسن فؤاد” هو الشاعر مأمون الشناوي وقدمه للساحة الفنية ويعتبر له الفضل الكبير في اكتشافه.

وذكر أيضا أن سبب شهرته أكثر عندما غنى تتر مسلسل “أرابيسك” مع نجاح المسلسل نجح هو أيضا، كلمات الشاعر الكبير سيد حجاب وألحان الموسيقار الكبير عمار الشريعى،ويؤكد أنهم لهم الفضل الكبير عليه.


بحث

ADS

تابعنا

ADS