شاهد لقطات حية من داخل النفق المؤدي إلى الطفل ريان

أخبار العالم , Comments Disabled

نشرت قناة الحدث على صفحتها على تويتر فيديو يوضح دخول قوات الإنقاذ الآن عبر النفق المؤدي إلى الطفل ريان لإتمام عملية إنقاذه، ولكن لم يحدد الفيديو إذا ما كانت هذه القوات قد وصلت بالفعل إلى ريان، أم أنها القوات المستمرة في الحفر حتى الوصول إليه.

 

وقال عبد الرحيم العسري رئيس تحرير صحيفة هسبريس المغربية في مداخلة لقناة الحدث منذ قليل، “لا يوجد معلومات مؤكدة حول إذا ما كان ريان حيا أم ميتا، فآخر تصريح للمسئول عن فرقة الإنقاذ أكد خلاله على إمداد الطفل بالأكسجين، ولكنه نفى إمداد الطفل بالطعام، مما يعني أن الطفل لم يأكل منذ 5 أيام منذ سقوطه في البئر، وهذا لا يعني أن الطفل ميتا، ولكن أيضا لا يمكننا التأكيد على أنه حيا”.

أوضح العسري أن السلطات المغربية قالت أن الفرق الطبية هي الوحيدة التي ستحدد ما إذا كان ريان حيا أو ميتا عندما تصل إليه، وأنه على الناس في هذه الأوقات الصعبة، أن تنتظر المصادر الرسمية للحصول على الأخبار الصحيحة.

 

ومن ناحية أخرى أكد العسري على أن المعلومات التي تداولت في وسائل الإعلام بشأن وصول الأب والأم إلى مخرج البئر معلومات صحيحة، حيث حرصت السلطات المغربية على أن يكون الأب والأم هما أول من يراهم ريان فور إنقاذه بجانب الفرق الطبية، مشيرا إلى أنه من الطبيعي أن يراه والده ووالدته أولا.

 

يذكر أنه سقط الطفل ريان في البئر يوم الثلاثاء الماضي، وهو بئر بعمق 32 مترا، بقرية إرغان بجماعة تمروت بإقليم شفشاون بالمغرب، وحاول بعض المتطوعين إنقاذه في البداية عن طريق النزول إلى البئر بأنفسهم، إلا أنهم لم يستطيعوا النزول إلا لـ20 مترا فقط نتيجة لضيق البئر، مما جعل لجنة الإنقاذ التابعة للحكومة المغربية تتدخل لإنقاذه.

 

وتم تزويد الطفل بالماء والأكسجين خلال اليومين الماضيين، كما يرابط فريق طبي في مكان الحادث لإجراء الفحوصات الأولية وتدخلات الإنعاش للطفل بمجرد إنقاذه.


بحث

ADS

تابعنا

ADS