أخبار مصر

منحة المولد النبوي للعاملين بالكهرباء ماذا حدث لها؟

مع قرب المولد النبوي الشريف يتساءل عدد كبير من العاملين بالكهرباء عن منحة المولد النبوي ومصيرها خاصة أن هناك أكثر من 50 هيئة وجهة في القطاع العام وقطاع الأعمال العام، قررت صرف منحة المولد النبوي الشريف.

المستشار هشام فؤاد رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة، قال حينما كان أمينا عاما للنقابة في 2019 أنه فى الأعوام السابقة كان يتم صرف مبلغ 80 جنيه تحت مسمي منحة المولد النبوى الشريف لجميع العاملين بوزاره الكهرباء والطاقة المتجددة والشركات التابعة إلا أنها توقفت الآن) ، مشيرا إلى أنه بالرغم من ضٱلة المبلغ إلا أنه كان يترك اثر إيجابى فى نفوس جميع العاملين.

وأوضح رئيس اللجنة خلال تدوينه له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”،أنها كانت تعتبر بمثابة لفتة جميلة ، متمنيا عودتها مرة أخرى.

وناشد “فؤاد” الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة التفضل بالموافقة على إعادة صرف منحة المولد النبوى الشريف البالغة 100 جنيه تصرف للعاملين الكادحين اللذين ينتظرون هذه المنحه ويسألون عليها بإستمرار ، منوها أنه يتم صرفها للسائقين والعاملين بالورش وعمال الخدمات والمندوبين والفنيين والمحصلين.
بدلات زيادة
على جانب آخر، تدرس الشركة القابضة لكهرباء مصر اليوم إقرار عدة مزايا للعاملين على خلفية ما شهدته الدولة فى الاونة الاخيرة من صدور القرارات السيادية بتحرير سعر الصرف للجنيه المصري وزيادة أسعار المحروقات والمواد البترولية وما ترتب عليها من زيادة في أسعار السلع الضرورية للعمال وأسرهم .

1- زيادة بدل الشاشة بواقع ( 5 جنية ) عن كل يوم عمل فعلى شهريا للعاملين الذين يعملون على الحاسبات الآلية بالشركات التابعة للشركة رئاسة سيادتكم .
۲- زيادة بدل الاتربة بواقع ( 10 جنيه ) عن كل يوم عمل فعلى شهريا للعاملين بالوظائف المستحقة بالشركات التابعة للشركة رئاسة سيادتكم .
3- زيادة بدل الانتقال بواقع ( ۱۰ جنيه ) عن كل يوم عمل فعلى شهريا للعاملين بالشركات التابعة للشركة القابضة
موعد إجازة المولد النبوي الشريف
ويتساءل العاملون في القطاعين الحكومي والخاص بجمهورية مصر العربية عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2022 من أجل إحياء تلك الذكرى العطرة والتي ترتبط بها عدة ظواهر احتفالية مميزة.
موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2022
ويحرص المسلمون في كل بقاعة العالم على إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف من خلال شراء “حلوى المولد” وإقامة الموالد من خلال إحضار كبار المنشدين والمقرئين، والسهر حتى الفجر والاستماع إلى مدح النبي “ص”.
موعد إجازة المولد النبوي الشريف والاحتفالات
وتنشر في شوارع مصر الزينة تزامنا مع إجازة المولد النبوي الشريف 2022 في غالبية الشوارع ولا سيما من يحرصون على إحياء تلك الاحتفالية العطرة، أو من خلال انتشار البهجة وشراء الحلوى.
يوم إجازة المولد النبوي الشريف
وأكدت الحسابات الفلكية أن إجازة المولد النبوي الشريف 2022 ستكون يوم السبت الموافق 12 ربيع الأول 1444 الموافق 8 أكتوبر 2022، وهو اليوم الذي يحصل العاملون بالدولة خلاله على إجازة.
موعدإجازة المولد النبوي الشريف 2022 للقطاعين الحكومي والخاص
ويحصل العاملون في مصر بالقطاعين “الحكومي والخاص” على إجازة المولد النبوي الشريف 2022 مدفوعة الأجر احتفالا بالمولد النبوي الشريف، حيث يعلن مجلس الوزراء ذلك اليوم عطله رسمية لجميع العاملين في الحكومة والهيئات والمصالح الحكومية والقطاع العام وقطاع الأعمال العام.


زر الذهاب إلى الأعلى