تفاصيل التعديلات على بدل الإنارة والوجبات للعاملين بالكهرباء

أخبار مصر , Comments Disabled

وافق مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى على المذكرة التى تقدمت بها النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة برئاسة المستشار هشام فؤاد والخاصة بزيادة بدل الوجبة والإنارة للعاملين بالقطاع بنسبة 100%.

وقال المستشار هشام فؤاد رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق، إنه تمت الموافقة على زيادة بدل الإنارة بنسبة 100% لتكون 80 جنيه بدلا من 40 جنيه لبدل الإنارة ومن 6 جنيه لـ 10 جنيهات بدل الوجبة بعدد الأيام الفعلية.

وأكد المستشار هشام فؤاد رئيس النقابة العامة للمرافق العامة، أن النقابة حريصة على التواصل المستمر مع جميع العاملين بقطاع الكهرباء والتعرف على المشاكل التي تواجهم والعمل على حلها لافتا إلى أن النقابة تسخر كل إمكانياتها لخدمة جميع العاملين.
ما هو بدل الإنارة
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هذا البدل تم منحه فى عهد الوزير الأسبق ماهر أباظة فى بداية التسعينات، وكان يبلغ وقتها ثلاثة جنيهات، حتى وصل إلى أربعين جنيها، وكان فى هذه الفترة يكفى إلى حد ما قيمة استهلاك المواطن من الكهرباء، خاصة أن تكلفة الكيلواوات كانت عدة قروش ولم تكن تتم المحاسبة بالطريقة المتبعة الآن.
يذكر أن موظفى الكهرباء كانوا يطالبون فى الصفحات الخاصة بهم على مواقع التواصل الاجتماعى بزيادة بدل الإنارة ويقدمون مقترحات بديلا عن إعطائهم أموالا مثل محاسبتهم بنص قيمة فاتورة الاستهلاك الخاصة بهم.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS