السلايدررياضة

قبل مباراة بولندا.. هل يحق للمنتخب السعودي استبدال لاعبيه المصابين في المونديال؟.. هكذا تقول لوائح “فيفا”

تداولت أخبار خلال الساعات الماضية حول إمكانية استبدال لاعبي المنتخب السعودي سلمان الفرج وياسر الشهراني، عقب إصابتهما فى مباراة الأرجنتين، بعدما تأكد عدم قدرتهما على استكمال مباريات باقي مباريات مونديال قطر 2022، فماذا تقول لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم عن هذه الأمور؟.
حسب ما تقول لوائح الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، فإنه يبقى بالإمكان استبدال لاعب في القائمة النهائية قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد المباراة الأولى لفريقه، ومع ذلك، يجب على اللجنة الطبية في الاتحاد الدولي التأكد من أن الإصابة أو المرض جديان بما يكفي لمنع اللاعب من المشاركة في البطولة.
وتقول لوائح “فيفا” أيضًا إنه يمكن فقط استدعاء البدلاء من قائمة اللاعبين المرسلة إلى الاتحاد الدولي من قبل، وبعد ذلك يتم التأكد من كافة بياناته قبل منحه الحق فى اللعب مع منتخب بلاده.
وتشير اللوائح إلى أنه لا يمكن للمنتخب السعودي استبدال أى من لاعبيه المصابين لاسيما أن الفريق خاض أولى مباريات بالفعل، وأنه سيتوجب على المدرب هيرفي رينارد إيجاد بدلاء من قائمته التى تم اختياره بالفعل قبل انطلاق البطولة.
ويستعد المنتخب السعودي لمواجهة منتخب بولندا في الجولة الثانية من دور المجموعات.
وفاز المنتخب السعودية في مباراة تاريخية على نظيره الأرجنتيني بقيادة ميسي بهدفين مقابل هدف في مباراته الافتتاحية في كأس العالم 2022 بقطر.


زر الذهاب إلى الأعلى