«التعليم» توجه تعليمات للطلاب بشأن الامتحانات غدا بسبب التوقيت الصيفي

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

تبدأ غدا السبت 29 أبريل 2023 انطلاق امتحانات المستوى الرفيع والتربية الرياضية والمواد غير المضافة للمجموع، لصفوف النقل للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسى 2022/2023، فيما تبدأ امتحانات المواد الأساسية يوم 6 مايو المقبل.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الالتزام بمواعيد الامتحانات المقررة في الجداول، ومراعاة التوقيت الصيفي الذي بدأ العمل به منتصف ليل الجمعة، وتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة.

وعلى أولياء الأمور والطلاب الإنتباه، أنه بدلاً من أن تصبح الساعة 8 صباحاً في التوقيت العادي، ستصبح بالتوقيت الصيفي الساعة 9 صباحاً، وهو موعد بدء الامتحانات.

موعد امتحانات الثانوية العامة بعد تطبيق التوقيت الصيفي
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا تعديل لمواعيد الامتحانات بجدول امتحانات الثانوية العامة 2023 بعد تفعيل التوقيت الصيفي، لافتة إلى أن الامتحانات في موعدها تبدأ يوم 12 يونيو بالمواد غير المضافة للمجموع الساعة 9 صباحا.
كان السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أعلن أنه وفقاً للقانون الصادر بشأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، تكون الساعة القانونية في مصر بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، اعتباراً من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادي.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS