محافظة القاهرة تنفي إزالة مقبرة الشيخ محمد رفعت

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

نفت محافظة القاهرة ما أثير بشأن إزالة المقبرة الخاصة بالشيخ محمد رفعت، أو إرسال المحافظة خطابًا يطالب أسرة الفقيد الراحل بنقل رفاته على نفقتهم الخاصة.

وأكدت محافظة القاهرة أن ما تردد بهذا الشأن عارٍ تمامًا من الصحة.
وأهابت محافظة القاهرة بوسائل الإعلام تحري الدقة والرجوع للمصادر الرسمية للتأكد

الشيخ محمد رفعت

تحل اليوم ذكرى ميلاد ووفاة، الشيخ محمد رفعت، حيث ولد بالقاهرة في يوم الإثنين 9 مايو عام 1882 و رحل أيضا في نفس اليوم والشهر عام 1950 عن عمر يناهز68  عامًا وفقد بصره في الـثانية من عمره، وانهار والده حزنًا عليه.
ولد الشيخ محمد رفعت، بحي المغربلين في منطقة الدرب الأحمر بالقاهرة عام 1882، وكان كل شيء في حياته ينذر بأنه لن يكون شخصًا عاديًا، اختار له والده اسم مركب ليكون «محمد رفعت» حتى إن الأب ذو اسم مركب «محمود رفعت» فهو اسمه بالكامل الشيخ محمد رفعت بن محمود رفعت بن محمد رفعت، فكان اسمه واسم ابيه وجده كلها أسماء مركبة.

عندما فقد ابنه بصره وهو في الصغر حيث لم يكمل عامه الثاني بعد، انهار والده حزنًا عليه، لكنه سرعان ما لملم شتاته، وأخذ إلى مسار الحياة الطبيعي، ليلتحق بالكتاب المجاور للمنزل لحفظ القرآن الكريم.
واستمر يقرأ في المسجد حتى اعتزاله من باب الوفاء للمسجد الذي شهد ميلاده في عالم القراءة منذ الصغر. وافتتح بث الإذاعة المصرية سنة 1934م، وذلك بعد أن استفتى شيخ الأزهر محمد الأحمدي الظواهري عن جواز إذاعة القرآن الكريم فأفتى له بجواز ذلك فافتتحها بآية من أول سورة الفتح (إنا فتحنا لك فتحا مبينا).

فارق الشيخ الحياة في 9 مايو عام 1950م وكان حلمه أن يُدفن بجوار مسجد السيدة نفيسة حتى تقرر منحه قطعة أرض بجوار المسجد فقام ببناء مدفنه عليه، وقد كان من عادته أن يذهب كل يوم اثنين أمام المدفن ليقرأ ما تيسر من آيات الذكر الحكيم.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS