عادل إمام.. «بطل الغلابة» في السينما والدراما .. تربع على عرش الكوميديا وتزعم الفن لـ نصف قرن

السلايدر, فن , Comments Disabled عادل إمام

عادل إمام، الزعيم، واحد من عمالقة السينما المصرية المعدودين أحد أهرامات مصر الفنية، وحالة فنية متكاملة وصلت لقلوب الملايين من الجماهير من الخليج للمحيط، أثقل كاهله بقضايا المواطن وسخر الكوميديا فى إيصال رسائل الناس الغلابة للحكام.
وعادل إمام نموذج متفرد من الطموح المختلط بالصبر، والممزوج بذكاء إستطاع إدارة موهبتة بكل نجاح وبعد أن كان يزاحم النجوم كى فقط تظهر ملامحه، وصل لتصدر الأفيشات.

عيد ميلاد عادل إمام

ولد الفنان عادل إمام ولد بقرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، في 17 مايو عام 1940،  وانتقل إلى حي السيدة زينب بمدينة القاهرة صغيرًا حيث كان والده موظفًا بأحد المصانع الحكومية.
حصل على بكالوريوس الزراعة في جامعة القاهرة وهو متزوج وله ثلاثة أولاد، رامي خريج الجامعة الأمريكية، وهو أيضًا مخرج وموسيقي، والممثل محمد إمام، وابنته الوحيدة سارة.

عادل إمام في دور دسوقي أفندي 

كان التمثيل هوايته المفضلة في مرحلة الدراسة، شارك في عروض الفرق الجامعية والتحق بفرقة التليفزيون المسرحية في عام 1962 وهو لايزال طالبا بالجامعة وكانت أدواره صغيرة لكنها لفتت الأنظار إلى موهبته كممثل كوميدي. قدم بعد ذلك مسرحية أنا وهو وهي في عام 1962، والتي قدم فيها دور دسوقي أفندي وكيل المكتب وقدم أشهر إفيهاته “بلد بتاعة شهادات صحيح”.

 

ثم اشترك في مسرحية النصابين في عام 1966 على مسرح الحكيم، ومسرحية البيجامة الحمراء في عام 1967، ثم قدم مسرحية مدرسة المشاغبين التي استمر عرضها من عام 1971 إلى 1975 وتعتبر انطلاقته الحقيقية كنجم مسرحي.

 

 

ثم مسرحيه شاهد مشافش حاجه واستمر عرضها سبع سنوات، الواد سيد الشغال 1985 واستمرت إلى عام 1993، ومسرحية بودي جارد، من عام 1999.

دموع في عيون وقحة

أسندت له أدوار البطولة ابتداءً من عام 1972، وأصبح النجم الأول للتليفزيون عندما قدم مسلسلات دموع فى عيون وقحة، أحلام الفتى الطائر.

وعلى مستوى السينما ظهرت موهبته الحقيقية التي بشرت بظهور نجم كوميدي كبير خلال مشاركته الفنان أحمد مظهر بطولة فيلم (لصوص لكن ظرفاء) عام 1968 حيث قدم أوراق اعتماده كنجم واعد في عالم الكوميديا، لكن مرحلة ما بعد النكسة 1967-1972 عطلته قليلًا لتولي مهمة النجم الأوحد في ظل الأجواء السياسية والفنية المضطربة فكان يشغل الأدوار الثانية وكان له حضور ملفت إلى أن جاء دوره الحاسم في فيلم (البحث عن فضيحة) عام 1973. ودع الأدوار المساعدة وبدأت مرحلة النجومية المطلقة وساعد على ذلك انتصار أكتوبر في نفس العام وحالة الانتعاش النفسي للمخرجين والكتاب ومنذ منتصف السبعينيات تصدر عادل إمام البطولة إلى اليوم.

مسلسلات عادل إمام

بعد انقطاع لفترة طويلة عن الدراما التليفزيونية تصل إلى 32 عام، عاد بثمانية أعمال تليفزيونية عرضت في شهر رمضان في ثمانية أعوام متتالية، بداية من عام 2012 بمسلسل فرقة ناجي عطا الله، ومسلسل العراف عام 2013، ثم مسلسل صاحب السعادة 2014، ثم مسلسل أستاذ ورئيس قسم 2015، فمسلسل مأمون وشركاءه في 2016، فمسلسل عفاريت عدلي علام 2017، ومسلسل عوالم خفية 2018، وأخيرًا مسلسل فالنتينو في رمضان 2019.

عادل إمام مع أولاده

أفلام عادل إمام مع شريف عرفة

استطاع عادل إمام أن يغيّر جلده الفني أكثر من مرة، وظهر ذلك في أفلام شهيرة منها المشبوه مع سمير سيف وحتى لا يطير الدخان مع المخرج أحمد يحيى والحريف مع محمد خان والإرهاب والكباب والمنسى بمشاركة الكاتب الراحل وحيد حامد والمبدع شريف عرفة، والإرهابي مع نادر جلال، وأن يظل على عرش النجومية لأكثر من 40 عامًا سواء في المسرح أو السينما ومؤخرًا التليفزيون الذي عاد له بقوة في السنوات الأخيرة.

 

عادل إمام وسمير غانم

تسبّب مقطع فيديو قديم انتشر على موقع “تويتر” وظهر فيه الفنانان الراحلان سمير غانم وجورج سيدهم، في إثارة الجدل والنقاش بين الجمهور حول مجموعة من الفنانين ومَن هو الأكثر موهبة من الآخر، وشملت القائمة الفنان الكبير عادل إمام والفنان الراحل سعيد صالح وعقد مقارنة بينهما حول الأكثر موهبةً بينهما.

 

ورصد مقطع الفيديو لقاءً بين سمير غانم وجورج سيدهم في برنامج “اتنين على الهوا” من تقديم فريال صالح وطارق حبيب، حيث سأل المذيعان الفنانَين أيّهما الأكثر موهبة بين عادل وسعيد ليختار الاثنان عادل إمام كأفضل موهبة.

 

فيديو نادر للزعيم

 

وفي فيديو نادر للزعيم عادل إمام مع الإعلامية أماني ناشد، قال:”لو الواحد حب المهنة بتاعته، المهنة بتاعته هتحبه، أنا بحب التمثيل جدا، مش بشتغل حاجة غيره، واتخرجت من كلية الزراعة ممثل، وما اشتغلتش في الزراعة أبدا”.

وتابع الزعيم في حديثه  :”في ميعاد بيني وبين 1500 شخص على المسرح، دا بيبقى ممتع، غير السينما كمان، بيبقى ممتع جدا إني رايح أقابل الناس، بتعب الحقيقة، أنا أصلا عندي حالة عصبية في معدتي، المسرح دا ما فهموش إجازة أو مرضي، مينفعش الممثل يغيب عن المسرح لو جاله إنفلونزا إلا إذا الممثل يموت الجمهور بتاعنا بيحب النجم، والمسرح بيعتمد على النجوم، ودا من عيوب الكتابة المسرحية إن ما فيش مؤلفين كوميديانات لامعين الجمهور يجيلهم، الجمهور بيجي الدرجة الأولى للمثل وفي بعض النقاد قالوا إن عادل إمام ما ينفعش يشيل رواية لواحده، بعد كدا عملت مدرسة المشاغبين ولا أشترط البطولة المطلقة”.

وفي السطور التالية أفلام عادل إمام السينمائية والتي قدمها على مدار 46 عاما.

فيلم “أنا وهو وهى”
الفيلم إنتاج عام ١٩٦٤
كانت البدايات مع فؤاد المهندس، بطولة فؤاد المهندس، شويكار، عادل إمام، الضيف أحمد، توفيق الدقن، سهير ذكى،  تأليف عبدالمنعم مدبولى، والإخراج فطين عبدالوهاب .

فيلم “٣ لصوص”
إنتاج عام ١٩٦٦
بطولة صلاح ذو الفقار، هند رستم، عادل إمام، يحيي شاهين، محمد رضا، تأليف إحسان عبدالقدوس والإخراج فطين عبدالوهاب .

فيلم “مراتى مدير عام”
إنتاج عام ١٩٦٦
بطولة صلاح ذو الفقار، شادية، عادل إمام، توفيق الدقن، يوسف شعبان، شفيق نور الدين،  تأليف عبدالحميد السحار، والإخراج فطين عبدالوهاب .

فيلم” الراجل ده هيجننى”
إنتاج عام ١٩٦٧
بطولة فؤاد المهندس، شويكار، عادل إمام، نعمت مختار، محمد رضا، محمود المليجي، تأليف عبدالفتاح السيد، والإخراج عيسى كرامة .

 

فيلم “الخروج من الجنة”
إنتاج عام ١٩٦٧
بطولة فريد الأطرش، هند رستم، عادل إمام، أحمد رمزى، عماد حمدى، سهير المرشدى ، تأليف توفيق الحكيم، والإخراج محمود ذو الفقار .

 

فيلم”كرامة زوجتى”
إنتاج عام ١٩٦٧
بطولة صلاح ذو الفقار، شادية، عادل إمام، جورج سيدهم، شريفه ماهر، رجاء الجداوى، تأليف إحسان عبدالقدوس والإخراج فطين عبدالوهاب .

 

فيلم “حكاية ٣ بنات”
إنتاج عام ١٩٦٨
بطولة سعاد حسنى، حسن يوسف، عادل إمام،شمس البارودي، محمد رضا، يوسف فخر الدين تأليف السيد بدير والإخراج محمود ذو الفقار .

 

فيلم “عفريت مراتى”
إنتاج عام ١٩٦٨
بطولة شادية، صلاح ذو الفقار، عادل إمام، عماد حمدى، هالة فاخر، حسن مصطفى، تأليف لوسيان لامبير، والإخراج فطين عبدالوهاب  .

فيلم “كيف تسرق مليونير”
إنتاج عام ١٩٦٨
بطولة نادية لطفى، محمد عوض، عادل إمام، محمد رضا، عبدالمنعم ابراهيم، عقيلة راتب،  تأليف فاروق صبرى والإخراج نجدى حافظ .

 

فيلم “لصوص لكن ظرفاء”
إنتاج عام ١٩٦٨
بطولة أحمد مظهر، عادل إمام، مارى منيب، يوسف فخر الدين، تأليف فاروق الشهاوى، والإخراج إبراهيم لطفى .

فيلم “فتاة الاستعراض”
إنتاج عام ١٩٦٩
بطولة سعاد حسنى، حسن يوسف، عادل إمام، عبدالمنعم مدبولى، السيد راضى، تأليف محمد أبو يوسف والإخراج محمود ذو الفقار .

فيلم “أنا ومراتى والجو”
إنتاج عام ١٩٦٩
بطولة شويكار، كمال الشناوى، عادل إمام، امين الهنيدي، سهير البالبى،تأليف عبدالحميد محمد والإخراج عبدالمنعم شكرى .

 

فيلم “نص ساعه جواز”
إنتاج عام ١٩٦٩
بطولة رشدى أباظة، شادية، عادل إمام، حسن مصطفى، ماجده الخطيب، تأليف أحمد رجب، والإخراج فطين عبدالوهاب .

فيلم “رضا بوند”
إنتاج عام ١٩٧٠
بطولة شويكار، عادل إمام، صفاء ابو السعود، محمد رضا، تأليف عبدالرحمن شوقى، والإخراج نجدى حافظ .

 

فيلم “المراية”
إنتاج عام ١٩٧٠
بطولة نجلاء فتحى، عادل إمام، تأليف محيى الدين عارف، والإخراج أحمد ضياء الدين .
فيلم “بحبك يا حلوة”
إنتاج عام ١٩٧٠
بطولة ناهد شريف، عادل إمام، تأليف أحمد عبد الوهاب والإخراج عبدالمنعم شكرى .

فيلم “حب المراهقات”
إنتاج عام ١٩٧٠
بطولة ميرفت أمين، عادل إمام، تأليف عدلى المولد، الإخراج محمود ذو الفقار .

 

فيلم “برج العذراء”
إنتاج عام ١٩٧٠
بطولة عادل إمام، لبلبه، تأليف فاروق سعيد والإخراج محمود ذو الفقار .

 

فيلم “البيوت أسرار”
إنتاج عام ١٩٧١
بطولة عادل إمام، ميرفت أمين، تأليف أحمد ثروت والإخراج سيد زياده .

 

فيلم “مذكرات الآنسة منال”
إنتاج عام ١٩٧١
بطولة عادل إمام، نيللى،. تأليف وإخراج عباس كامل .

 

فيلم “بنات فى الجامعة”
إنتاج عام ١٩٧١
بطولة سهير المرشدى، عادل إمام ، تأليف محمود أبو زيد، والإخراج عاطف سالم .

 

فيلم “غرام فى الطريق الزراعى”
إنتاج عام ١٩٧١
بطولة عادل إمام، شويكار، تأليف يوسف عوف، والإخراج عبدالمنعم شكرى .

 

فيلم “رحلة لذيذة”
إنتاج عام ١٩٧١
بطولة عادل إمام، نجلاء فتحى، تأليف فاروق صبرى، والإخراج فطين عبدالوهاب .

فيلم “أضواء المدينة”
إنتاج عام ١٩٧٢
بطولة شادية، عادل إمام، أحمد مظهر، عبدالمنعم ابراهيم، حسن مصطفى، تأليف على الزرقانى، والإخراج فطين عبدالوهاب .

فيلم “البحث عن فضيحه”
إنتاج عام ١٩٧٣
بطولة عادل إمام، ميرفت أمين، سمير صبرى، يوسف وهبى، محمد رضا، ميمي شكيب، تأليف فاروق صبرى، والإخراج نيازى مصطفى .

فيلم “كلام فى الحب شلة المشاغبين”
إنتاج عام ١٩٧٣
بطولة عادل إمام، صباح، تأليف عصام مغربى، والإخراج محمد سلمان .

فيلم “الشياطين والكره”
إنتاج عام ١٩٧٣
بطولة عادل إمام، شمس البارودى، تأليف بهجت قمر، والإخراج محمود فريد .

فيلم “شيئ من الحب”
إنتاج عام ١٩٧٣
بطولة عادل إمام، سهير رمزى، تأليف على الزرقانى، إخراج احمد فؤاد .

فيلم “شياطين إلى الأبد”
إنتاج عام ١٩٧٤
بطولة عادل إمام، صفاء ابو السعود، تأليف بهجت قمر، والإخراج محمود فريد .

فيلم “٢٤ ساعه حب”
إنتاج عام ١٩٧٤
مع سهير رمزى، تأليف فاروق سعيد، إخراج أحمد فؤاد .

فيلم “الزواج السعيد”
إنتاج عام ١٩٧٤
مع شمس البارودى، تأليف فيصل ندى، والإخراج حلمى رفلة .

“الكل عاوز يحب”
إنتاج عام ١٩٧٥
مع سهير رمزى، تأليف يحيى الليثي، والإخراج أحمد فؤاد .

“ممنوع فى ليلة الدخلة”
إنتاج عام ١٩٧٦
مع سهير رمزى، تأليف فاروق صبرى والإخراج حسن الصيفى .

“الازواج الشياطين”
إنتاج عام ١٩٧٧
مع مديحة كامل، تأليف أحمد عبدالوهاب ، والإخراج أحمد فؤاد .

“شباب يرقص فوق النار”
إنتاج عام ١٩٧٨
مع شويكار، تأليف فيصل ندا، والإخراج يحيى العلمى .

“عيب يا لولو .. يا لولو عيب”
إنتاج عام ١٩٧٨
مع نيللى، تأليف وإخراج سيد طنطاوى .

“المحفظه معايا”
إنتاج عام ١٩٧٨
مع سمير صبرى، تأليف أحمد عبد الوهاب والإخراج محمد عبدالعزيز .

“البعض يذهب إلى المأذون مرتين”
إنتاج عام ١٩٧٨
مع لبلبة، تأليف فاروق صبرى والإخراج محمد عبدالعزيز .

“إحنا بتوع الاتوبيس”
إنتاج عام ١٩٧٩
مع عبدالمنعم مدبولى، سعيد عبدالغنى، اسعاد يونس، تأليف جلال الحمامصى، والإخراج حسين كمال .

 

“قاتل ما قتلش حد”
إنتاج عام ١٩٧٩
مع آثار الحكيم ، تأليف بهجت قمر ، والإخراج محمد عبدالعزيز .

“رجب فوق صفيح ساخن”
إنتاج عام ١٩٧٨
مع سعيد صالح، تأليف ماهر إبراهيم، الإخراج أحمد فؤاد .

“مغامرون حول العالم”
إنتاج عام ١٩٧٨
مع سمير غانم ، تأليف فيصل ندا، والإخراج محمود فريد .

“خلى بالك من جيرانك”
إنتاج عام ١٩٧٩
مع فؤاد المهندس تأليف فاروق صبرى، الإخراج محمد عبد العزيز .

“الجحيم”
إنتاج عام ١٩٨٠
مع مديحة كامل ، تأليف سيف الدين شوكت، الإخراج محمد راضى .

“رجل فقد عقله”
إنتاج عام ١٩٨٠
مع فريد شوقى، إكرامي، كريمه مختار، تأليف على الزرقانى، الإخراج محمد عبد العزيز .

“اذكياء لكن اغبياء”
إنتاج عام ١٩٨٠
بطولة رشدى أباظة، تأليف يوسف عوف والإخراج نيازى مصطفى .

“شعبان تحت الصفر”
إنتاج عام ١٩٨٠
مع إسعاد يونس، تأليف سمير عبدالعظيم والإخراج هنرى بركات .

“غاوى مشاكل”
إنتاج عام ١٩٨٠
مع نورا، تأليف أحمد عبد الوهاب، والإخراج محمد عبدالعزيز .

“الإنسان يعيش مره واحده”
إنتاج عام ١٩٨١
مع يسرا، تأليف وحيد حامد والإخراج سيمون صالح .

“انتخبوا الدكتور سليمان عبدالباسط”
إنتاج عام ١٩٨١
مع مديحة كامل، وحيد حامد والإخراج محمد عبدالعزيز .

“امهات فى المنفى”
إنتاج عام ١٩٨١
مع ماجده الخطيب، تاليف يوسف جوهر، والإخراج محمد راضى .

“المشبوه”
إنتاج عام ١٩٨١
مع سعيد صالح، سعاد حسن، تأليف إبراهيم الموجى، والإخراج سمير سيف .

“ليلة شتاء دافئه”
إنتاج عام ١٩٨١
مع يسرا، تأليف وجيه نجيب والإخراج أحمد فؤاد .

“على باب الوزير”
إنتاج عام ١٩٨٢
مع يسرا،سعيد صالح، توفيق الدقن، صفية العمرى، تأليف سمير عبدالعظيم والإخراج محمد عبدالعزيز .

“عصابة حماده وتوتو”
إنتاج عام ١٩٨٢
مع لبلبه، تأليف أحمد صالح، والإخراج محمد عبدالعزيز .

“المتسول”
إنتاج عام ١٩٨٣
مع إسعاد يونس، تأليف سمير عبدالعظيم والإخراج أحمد السبعاوى .

“الحريف”
إنتاج عام ١٩٨٤
الحريف مع فردوس عبدالحميد، تأليف بشير الديك والإخراج محمد خان .

“حب فى الزنزانة”
إنتاج عام ١٩٨٣
مع سعاد حسنى،يحيي الفخراني، عبدالمنعم مدبولى، جميل راتب،  تأليف وإخراج محمد فاضل .

 

https://www.facebook.com/watch/?v=217454332738005

“ولا من شاف ولا من درى”
إنتاج عام ١٩٨٣
مع معالى زايد، تأليف فاروق صبرى والإخراج نادر جلال .

“عنتر شايل سيفه”
إنتاج عام ١٩٨٣
مع نورا، تأليف سعد شنب والإخراج أحمد السبعاوى .

“خمسه باب”
إنتاج عام ١٩٨٣
مع نادية الجندى، تأليف شريف المنباوى، والإخراج نادر جلال .

“الغول”
إنتاج عام ١٩٨٣
مع فريد شوقى،عبدالمنعم مدبولى، نيللى ، صلاح السعدني، حاتم ذو الفقار، تأليف وحيد حامد والإخراج سمير سيف .

“حتى لا يطير الدخان”
إنتاج عام ١٩٨٤
مع سهير رمزى، تأليف إحسان عبدالقدوس، والإخراج أحمد يحيى .

“الأفوكاتو”
إنتاج عام ١٩٨٣
مع يسرا، اسعاد يونس، حسين الشربيني، تأليف وإخراج رأفت الميهى .

“اتنين على الطريق”
إنتاج عام ١٩٨٤
مع شمس البارودى، تأليف فاروق صبرى والإخراج حسن يوسف .

“احترس من الخط”
إنتاج عام ١٩٨٤
مع لبلبة، تأليف شريف المنياوى والإخراج سمير سيف .

“واحده بواحدة”
إنتاج عام ١٩٨٤
مع ميرفت أمين،احمد راتب، تأليف مارفن إتش ألبيرت، والإخراج نادر جلال .

“مين فينا الحرامى”
إنتاج عام ١٩٨٤
مع شيريهان، تأليف فيصل ندا والإخراج محمد عبدالعزيز .

“أنا اللى قتلت الحنش”
إنتاج عام ١٩٨٥
مع معالى زايد، تأليف عبدالحى أديب، والإخراج أحمد السبعاوى .

“زوج تحت الطلب”
إنتاج عام ١٩٨٥
مع فؤاد المهندس، تأليف حلمى سالم والإخراج عادل صادق .

“رمضان فوق البركان”
إنتاج عام ١٩٨٥
مع الهام شاهين ، تأليف سمير عبدالعظيم ، والإخراج أحمد السبعاوى .

“خلى بالك من عقلك”
إنتاج عام ١٩٨٥
مع شيريهان، تأليف أحمد عبد الوهاب ، والإخراج محمد عبدالعزيز .

“الإنس والجن”
إنتاج عام ١٩٨٥
مع يسرا، تأليف محمد عثمان، والإخراج محمد راضى .

“الهلفوت”
إنتاج عام ١٩٨٤
مع إلهام شاهين، تأليف وحيد حامد والإخراج سمير سيف .

 

“كراكون فى الشارع”
إنتاج عام ١٩٨٦
مع يسرا، تأليف أحمد الخطيب والإخراج أحمد يحيى .

“سلام يا صاحبى”
إنتاج عام ١٩٨٧
مع سعيد صالح، سوسن بدر، سعيد طرابيك، تأليف صلاح فؤاد، والإخراج نادر جلال .

“النمر والأنثى”
إنتاج عام ١٩٨٧مع آثار الحكيم، يوسف داوود، تأليف إبراهيم الموجى، والإخراج سمير سيف .

“المولد”
إنتاج عام ١٩٨٩
بطولة عادل إمام، يسرا، ايمان، امين ة رزق، عبدالله فرغلى، مصطفي متولى، تأليف محمد جلال عبدالقوى، والإخراج سمير سيف .

“جزيرة الشيطان”
إنتاج عام ١٩٩٠
مع يسرا، حاتم ذو الفقار، جمال اسماعيل، احمد راتب، تأليف خالد البنا، والإخراج نادر جلال .

“حنفى الأبهة”
إنتاج عام ١٩٩٠
مع فاروق الفيشاوى، رجاء الجداوى، تأليف بسيونى عثمان، والإخراج محمد عبدالعزيز .

“شمس الزناتى”
إنتاج عام ١٩٩١
مع سوسن بدر، مصطفى متولى، محمود الجندى، ابراهيم نصر، عبدالله محمود، محمود حميده،  تأليف مجدى هدايه، الإخراج سمير سيف .

“اللعب مع الكبار”
إنتاج عام ١٩٩١
مع حسين فهمى، محمود الجندى، تأليف وحيد حامد والإخراج شريف عرفة .

“مسجل خطر”
إنتاج عام ١٩٩١
مع صلاح قابيل، تأليف وحيد حامد والإخراج سمير سيف .

“الإرهاب والكباب”
إنتاج عام ١٩٩٢
مع كمال الشناوى، ماجده ذكر، يسرا، احمد راتب، تأليف وحيد حامد والإخراج شريف عرفة .

اقرأ أيضا

العمر سرقنا يا سمير .. تفاصيل أول لقاء بين عادل إمام وسيمر صبري بعد 40 سنة من البحث عن فضيحة وحكاية واحد صاحبي متعرفوش

الغول وطيور الظلام.. أفلام مثيرة للجدل في مسيرة الزعيم عادل إمام

“المنسى”
إنتاج عام ١٩٩٣
مع كرم مطاوع، يسرا، احمد راتب، مصطفى متولى، تأليف وحيد حامد والإخراج شريف عرفة

“الإرهابى”
إنتاج عام ١٩٩٤
مع مديحة يسرى، ابراهيم يسرى، صلاح ذو الفقار، شيرين، حنان شوقى، مصطفي متولى، تأليف لينين الرملى والإخراج نادر جلال .

“بخيت وعديله”
إنتاج عام ١٩٩٥
مع شيرين، تأليف لينين الرملى، والإخراج نادر جلال

“طيور الظلام”
إنتاج عام ١٩٩٥
مع رياض الخولى، تأليف وحيد حامد والإخراج شريف عرفة

“النوم فى العسل”
إنتاج عام ١٩٩٦
مع دلال عبدالعزيز، تأليف وحيد حامد والإخراج شريف عرفة

“رسالة إلى الوالى”
إنتاج عام ١٩٩٨
مع يسرا، تأليف بسام إسماعيل، والإخراج نادر جلال

“الواد محروس بتاع الوزير”
إنتاج عام ١٩٩٩
مع كمال الشناوى، تأليف يوسف معاطى، والإخراج نادر جلال

“أمير الظلام”
إنتاج عام ٢٠٠٢
مع شيرين سيف النصر، تامر عبدالمنعم، يسوف داوود، تأليف خالد سرحان والإخراج رامى إمام

“التجربة الدنماركية”
إنتاج عام ٢٠٠٣
مع  نيكول سابا، احمد راتب، مجدي كامل، احمد التهامى، تامر هجرس، تأليف يوسف معاطى، والإخراج على إدريس .

“عريس من جهه أمنية”
إنتاج عام ٢٠٠٤
مع لبلبة، حلا شيحه، شريف منير ، تأليف يوسف معاطى والإخراج على إدريس .

“السفارة فى العمارة”
إنتاج عام ٢٠٠٥
مع  احمد راتب، تأليف يوسف معاطى، والإخراج عمرو عرفه.

“عمارة يعقوبيان”
إنتاج عام ٢٠٠٦
مع نور الشريف، يسرا، خالد الصاوى، حالد صالح، باسم السمره، هند صبرة، محمد عادل امام، تأليف علاء الأسوانى والإخراج مروان حامد.

“مرجان أحمد مرجان”
إنتاج عام ٢٠٠٧
مع ميرفت أمين، تأليف يوسف معاطى والإخراج على إدريس .

“فيلم “حسن ومرقص”
إنتاج عام ٢٠٠٨
مع عمر الشريف، محمد عادل امام، شيري عادل، تأليف يوسف معاطى والإخراج رامى إمام .

“بوبوس”
إنتاج عام ٢٠٠٩
مع يسرا، تأليف يوسف معاطى والإخراج وائل إحسان .

فيلم ” زهايمر”
إنتاج عام ٢٠١٠
مع  فتحى عبدالوهاب، نيللى كريم، رانيا يوسف، احمد رزق، تأليف نادر صلاح الدين والإخراج عمرو عرفه .

 

https://www.facebook.com/watch/?v=125100659455999

ويمكن معرفة المزيد من المعلومات عن الزعيم عادل إمام من خلال موسوعة ويكبيديا عبر هذا الرابط اضغط هنا

اقرأ أيضا

سعيد صالح |  المشاغب الذي دخل السجن 3 مرات .. وهذه أسباب عدم عمله على المسرح مع عادل إمام بعد مدرسة المشاغبين

أول تعليق من شقيق عادل إمام على تسريب نجلاء فتحي ضد الزعيم


بحث

ADS

تابعنا

ADS