وصفات طبيعية لإزالة المكياج

صحة وجمال , Comments Disabled

تواجه كل امرأة، مشكلة مع مزيل المكياج خاصة إذا كان يحتوي على مواد كيماوية تؤذي البشرة.

وفي هذه السطور تعرفي على وصفات طبيعية تستطعين تكوينها من مطبخك.

التطهير بالزيت

قد تستغربين تنظيف البشرة بالزيت، فهو يسد المسام أو هكذا يطلقون عليه، تذكري أن لكل بشرة ما يناسبها من الزيوت، وهناك ما هو شائع لتنظيف البشرة كزيت الخروع وزيت الزيتون، لكنهما قد لا يناسبان بشرتك، لذا فعليك بزيت عباد الشمس والقرطم والأفوكادو أو زيت جوز الهند، وبالتالي يفضل تجربة هذه الوصفات لمعرفة المناسب لبشرتك.

 

للبشرة الدهنية، اخلطي ثلث الكمية المطلوبة من زيت الخروع أو زيت البندق إلى ثلثين من زيت زيتون أو دوار الشمس. أما البشرة المختلطة، فيخلط ربع الكمية من زيت الخروع أو البندق، وثلاثة أرباع من زيت الزيتون أو دوار الشمس. وفي حال كانت بشرتك جافة، فعليك بتطبيق كافة الزيوت المغذية، كزيت الزيتون أو إضافة كمية قليلة من زيت الخروع أو البندق إلى الزيوت المغذية.

طريقة استخدام الزيوت كمزيل للمكياج

استخدمي ربع الكمية في تدليك وجهك لمدة دقيقتين، ثم انقعي قطعة قماش نظيفة في ماء ساخن جداً واعصريها قبل وضعها على وجهك، اتركيها لمدة دقيقة واحدة، وأخيراً امسحي بشرتك بالجانب النظيف من قطعة القماش، وستشعرين بالفرق.

بندق الساحرة

هو نبات ومستخلص عشبي يستخرج من شجيرة البندق، ومعروف بأنه يدخل ضمن مكونات الجمال على مر العصور، كما أنه علاج متعدد الاستخدامات؛ لأنه يساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية، كحب الشباب التبقعي، وجفاف الجلد أو الحكة، ويستخدم في إزالة الماكياج أيضًا.

طريقة استخدامه: يمكنك استخدامه كما هو، أو تخفيفه بنسبة النصف إلى النصف من الماء، ثم تنقع به كرة من القطن، ويزال بها المكياج بحركات دائرية.

مناديل مبللة لإزالة المكياج

تفضل الكثيرات من النساء إزالة مكياجهن بمناديل الأطفال المبللة، لكنها تحتوي على المواد الحافظة الكيماوية وغيرها من المكونات المضرة للبشرة، والحل صنع مناديل مبللة بيدك تخلو من المواد الكيماوية الخطيرة.

كل ما تحتاجين إليه، هو علبة محكمة الغلق مع الدوائر القطنية المخصصة لإزالة المكياج، مع ملعقة صغيرة من الصبار الطبيعي، و 3 ملاعق من العسل الطبيعي النقي، إضافة إلى ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، بجانب من 8 إلى 12 قطرة من الزيت الأساسي، مثل اللافندر.

طريقة التحضير

اخلطي كل المكونات معا وضعيها في البرطمان، ثم رجيها جيداً لضمان امتزاجها جيداً، ضعي الدوائر القطنية متراصة في البرطمان، بحيث تغطي الخليط بشكل جيد، وأزيلي مكياجك بها في كل مرة، فهي رائعة وصحية وممتازة جدا للسفر.

 

 

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS