يوسف شعبان في ذكرى ميلاده.. في بيتنا رجل البداية.. و«محسن ممتاز» و «وهبي السوالمي» وش السعد

السلايدر, فن , Comments Disabled

يعد الفنان الراحل يوسف شعبان فنان استثنائي استطاع أن يشق طريقه بين كبار النجوم حتى احتل مكانة مميزة على الشاشة واطلق عليه الجمهور لقب “جان السينما”.
ولد الفنان “يوسف شعبان” في 16 يوليو عام 1931 ،في حي شبرا بالقاهرة فأمتزج شخصيته وملامحه بملامح وسمات الطبقة المتوسطة والشعبية في مصر، قدم خلال مسيرته الفنية ما لايقل 250 عملا فنيا متميزا، استطاع التنقل بين الادوار بحرفية شديدة.
بدأ يوسف شعبان مشواره السينمائي عام 1958 بمشاركته في فيلم “سهم الله”، وبعده شارك في فيلم “في بيتنا راجل” عام 1961،بدور فهمي عبدالعزيزمع عمرالشريف والمخرج بركات ، ودخل في منافسة مع نجوم جيله رشدي اباظة، كمال الشناوي ،صلاح ذوالفقار، حسن يوسف ، وشكري سرحان.ومن ابرز أعماله السينمائية “معبودة الجماهير” ،”غراميات مجنون” ، “العريس الثاني”، “الاصدقاء الثلاثة” ، “شىء في صدري”، “مراتي مدير عام “،” المساجين الثلاثة”.
حصل على العديد من الجوائز المحلية والعالمية ، ومن أبرز ادواره في الدراما التليفزيونية شخصية ” محسن ممتاز” رجل المخابرات المصري في مسلسل رأفت الهجان.
ومن أشهر مسلسلاته : “الشهد والدموع”، “قهوة المواردي”، “المال والبنون”، “ليالي الحلمية” وغيرها من المسلسلات المتميزة.ترك الفنان يوسف شعبان رصيدا ضخما من الاعمال السينمائية والدرامية ستظل محفورة بأحرف بارزة في أرشيف الفن المصري .

زيحات يوسف شعبان
تزوّج بالفنانة ليلى طاهر بعد قصة حب كبيرة، تخلّل هذا الزواج الكثير من الانفصالات المتتالية والمشاكل، إلا انتهى بالطلاق.
وفي عام 1971 كانت زيجته الثانية من نادية إسماعيل شيرين ابنة أميرة مصر فوزية بنت فؤاد الأول والعقيد الدبلوماسي المصري والأمير إسماعيل شيرين، ورزق الزوجان بانتهما سيناء وبعد فترة قصيرة انتهى هذا الزواج بالطلاق، وبعد فترة من انتهاء زواجه الثاني، تزوّج للمرة الثالثة من سيدة كويتية الجنسية تدعى إيمان، ورزقا بابنة تدعى زينب وابن مراد ويعيشون أغلب حياتهم العائلية في الكويت.
ليرحل عن دنيانا الفنان القدير بعد مسيرة فنية حافلة في 28 من فبراير عام 2021


بحث

ADS

تابعنا

ADS