قتلوه الخونة.. رد فعل مجموعة فاجنر بعد مقتل زعيمها

أخبار العالم, السلايدر , Comments Disabled

قائد فاجنر، أكدت قناة «غراي زون» المرتبطة بمجموعة “فاغنر” العسكرية الخاصة، وفاة رئيس المجموعة يفجيني بريغوجين في حادث تحطم طائرته الخاصة في روسيا.

وذكرت المجموعة في المنشور الذي نشرته على قناتها في تطبيق “تيلغرام”: “ببالغ الأسى والحزن، نعلن وفاة رئيس مجموعة فاغنر، البطل الروسي الحقيقي، يفغيني فيكتوروفيتش بريغوجين، نتيجة لأعمال خونة ضد روسيا”.

وأضاف المنشور: “ومع ذلك، حتى في الظروف الصعبة، سيظل بريغوجين رمزًا للتفاني والشجاعة! المجد لروسيا!”.

وأكدت هيئة النقل الجوي الروسية أن قائد مجموعة فاغنر كان على متن الطائرة الخاصة التي تحطمت يوم الأربعاء في روسيا، وأن جميع ركابها لقوا حتفهم.

وتوعد جنود مجموعة فاغنر في بيلاروسيا بالانتقام بعد مقتل قائدهم يفجيني بريغوجين، في تحطم طائرة بروسيا.
وقال عدد من جنود فاغنر خلال مقطع فيديو: “هناك الكثير من الحديث الآن حول ما ستفعله مجموعة فاغنر. يمكننا أن نقول لك شيئا واحدا. لقد بدأنا، استعدوا لنا.”

 

تلك الأحداث المأساوية أثارت حزنًا وصدمة واسعة في روسيا، حيث يُعتبر بريغوجين شخصية بارزة ومحبوبة في البلاد.

وأمس، قالت وسائل إعلام روسية، بمقتل قائد فاجنر في تحطم الطائرة الخاصة التي كانت تقله من موسكو إلى سان بطرسبورغ، مع 9 أشخاص آخرين كانوا برفقته.
يشار إلى أن بريغوجين (62 عاما) قاد تمردا ضد قيادات الجيش الروسي يومي 23 و24 يونيو وهو تمرد قال عنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه كان ليلقي بروسيا في هوة حرب أهلية، وانتهى التمرد بالمفاوضات وباتفاق مع الكرملين.

تحطمت طائرة رجال أعمال خاصة من طراز “إمبراير” في مقاطعة تفير الروسية، اليوم الأربعاء، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها، بما في ذلك يفغيني بريغوجين، قائد مجموعة فاجنر شبه العسكرية.

وذكرت هيئة الطيران المدني الروسية أن الطائرة كانت في رحلة من مطار شيريميتيفو في موسكو إلى مدينة سان بطرسبورغ، وكان على متنها ثلاثة طيارين وسبعة ركاب.

 

وذكرت وسائل إعلام روسية أن بريغوجين كان على متن الطائرة، وهو رجل أعمال مقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ويُعتقد أنه زعيم مجموعة فاجنر شبه العسكرية، التي شاركت في العديد من الصراعات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك سوريا وليبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية. وتسبب تحطم الطائرة في إلحاق أضرار بالغة بالمبنى الذي سقطت عليه، وجار التحقيق في أسباب الحادث. ويعتبر تحطم الطائرة خسارة كبيرة لروسيا، حيث كان بريغوجين شخصية بارزة في العالم السياسي والعسكري، ويُعتقد أنه كان يلعب دورًا مهمًا في الصراع الروسي الأوكراني.

اقرأ ايضا 

بوتين لا يسامح.. فيديو يكشف أين كان يحتفل الرئيس الروسي بعد الإعلان عن مقتل قائد فاجنر

اللقطات الأولى لانفجار طائرة قائد مجموعة فاجنر الروسية


بحث

ADS

تابعنا

ADS