الاتحاد والهلال.. من يتصدر قمة القيمة السوقية؟

السلايدر, رياضة , Comments Disabled

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، حيث تُقام مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر دوري روشن للمحترفين.

ونجح الدوري السعودي في أن يكون محط أنظار العالم خلال الفترة الماضية، حيث تفوق في استقطاب عدد كبير من نجوم الكرة العالمية، وأشهرهم كريستانو رونالدو ونيمار وكريم بنزيما.

وتقابل عملاقا الدوري الهلال والاتحاد في 102 مباراة خلال بطولة الدوري، فاز الهلال في 44 مباراة، فيما انتصر الاتحاد في 29 مباراة، بينما تعادلا في 29 مباراة.

الاتحاد والهلال

ويعتبر الصراع بين الفريقين استثنائيًا، ولكن من يتفوق بين الهلال والاتحاد من حيث القيمة السوقية؟

تُقدر القيمة السوقية للاعبي فريق الهلال بنحو 259.55 مليون يورو، طبقًا لموقع “ترانسفير ماركت” للأرقام والإحصائيات، ويتربع البرازيلي نيمار جونيور القادم من باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الصيف في مركز أغلى لاعب بالفريق بنحو 60 مليون يورو.

وفي الجانب الأخر تقدر القيمة السوقية للاعبي الاتحاد بقيمة 118.98 مليون يورو، إذ يتواجد على القمة نجم آخر من البرازيل، وهو فابينيو بـ”42″ مليون يورو.

وتعتبر مبارارة الليلة هي القمة الأولى خلال موسم الدوري السعودي للمحترفين 2023- 24 ويتصدر “العميد” حامل اللقب، جدول ترتيب الدوري برصيد 12 نقطة، دون أي تعثر حتى الآن، بينما يأتي الهلال بالمركز الثالث ب10 نقاط وبفارق نقطتين عن الاتحاد والأهلي.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS