سوق عتريس.. التفاصيل الكاملة لإنقاذ مسجد السيدة زينب من الاحتراق.. والباعة: أكل عيشنا راح

السلايدر, حوادث , Comments Disabled

استيقظ الأهالي بمنطقة السيدة زينب فجر اليوم الثلاثاء على حريق بشارع عتريس خلف مسجد السيدة زينب بمحلات الملابس المتواجدة خلف المسجد.

وأنقذت العناية الإلهية مسجد السيدة زينب من الاحتراق بعد نشوب حريق في باكيات وفرش الباعة المجاورة للمسجد، حيث نجح رجال الحماية المدنية بالقاهرة في السيطرة على النيران قبل أن تمتد إلى المسجد دون إصابات.

 

وبداية الواقعة عندما تلقت الحماية المدنية بالقاهرة بلاغًا بوجود حريق داخل السوق التجاري خلف مسجد السيدة زينب، وعلي الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء لمجابهة الحريق والسيطرة عليه، وبعد وقت قصير تم إخماد النيران وإجراء عملية التبريد لمنع تجددها مرة أخرى.

وبعد ذلك أجرى رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، معاينة لحصر التلفيات والخسائر الناتجة عن اشتعال حريق سوق عتريس التجاري، في السيدة زينب، كما تم الاستماع لأقوال عددا من أصحاب المحال المتضررين، لكشف ملابسات اندلاع الحريق، وبيان سبب اشتعاله.

وكشفت المعاينة الأولية للنيابة العامة، أن أغلب المحال التجارية بها مواد بلاستيكية وأدوات منزلية وملابس، قابلة للاشتعال ما ساعد على سرعة انتشار الحريق، بالإضافة إلى ضيق المساحة وتقارب المحال التجارية.

وقررت النيابة، انتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحريق الذي أسفر عن إصابة 7 اشخاص بحالات اختناق، وتفحم 17 محلا تجاريا، و10 باكيات و20 فرشا في السوق، والتي تقدر خسائره بالملايين.

وقال شهود عيان من أصحاب “الباكيات والأكشاك” إن النيران اندلعت فجر اليوم والتهمت نحو 15 باكية بالكامل “أكل عيشنا راح”.

وقال آخر، إن الحريق بدأ الساعة 4 فجرًا، وصحينا لقينا كل المحلات اتحرقت بالبضاعة، والحمد لله مفيش خسائر في الأرواح”.

 

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS