ماكدونالدز مصر تصدر بيانا ردا على الغضب الشعبي بعد الوجبات المجانية للاحتلال

أخبار الترند, السلايدر , Comments Disabled

ماكدونالدز، تصدر محركات البحث على جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد حملة المقاطعة التي شنها رواد السوشيال ميديا، ردا على تضامن مطاعمها مع الكيان الصهيوني وقادة جيش الاحتلال.
لم يقتصر دور «ماكدونالدز» على تقديم وجباتها السريعة فقط، بل أعلنت تضامنها الكامل مع جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عمليتها الوحشية والمذابح الجماعية ضد أشقائنا في قطاع غزة تحت اسم عملية “السيوف الحديدية” ردا على عملية “طوفان الأقصى”، والأغرب من ذلك تقديم وجبات لجنود الاحتلال مجانا في حربهم ضد المقاومة الفلسطينية.

وأثار الهجوم الذي قاده جيش الاحتلال على فلسطين وتحديدا قطاع غزة تحت اسم عملية “السيوف الحديدية” ردا على عملية “طوفان الأقصى”، حالة من الغضب والاستنكار من الجرائم البشعة التي ينفذها الاحتلال ضد المدنيين العزل في القطاع والتي أسفرت عن سقوط آلاف القتلى والجرحى.

ووسط حالة التعاطف التي أبداها رواد وشعوب الوطن العربي مع ضحايا هذا العدوان الغاشم، لجأ العرب إلى محاولة الرد على هذه العمليات بطريقتهم فقرروا إطلاق حملة مقاطعة للمنتجات التي تحمل علامة للكيان الصهيوني ومنها سلسلة محلات ماكدونالدز الشهيرة حول العالم، وهو ما تسبب في حالة من العزوف عن التعامل مع هذه الشركة وأدى إلى خسائر كبيرة للعلامة العالمية.

وردا على ذلك، أصدرت شركة مانفودز المالكة للعلامة التجارية في مصر بيانا، أكدت فيه أن ماكدونالدز مصر هى شركة مصرية ١٠٠% يمتلكها رجل الأعمال ياسين منصور والتي تعد من أكبر الكيانات الاقتصادية في مصر، حيث توفر شركة مانفودز – ماكدونالدز مصر أكثر من ٤٠،٠٠٠ فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر لمواطنين مصريين وعائلاتهم من خلال شركاء وموردين محليين، بالإضافة إلى حرصهم على مدار ٣٠ عاماً على إطلاق مبادرات تنموية رائدة لخدمة المجتمع المصري.
وأوضحت أن دور شركة ماكدونالدز العالمية هو السماح لنا باستخدام العلامة التجارية محليا وإمدادنا بالخبرة والمعرفة لتقديم أفضل خدمة لعملائنا.
ونؤكد احترامنا ومراعاتنا والتزامنا الدائم لوطننا ومجتمعنا، ولا علاقة لنا بما يقوم به وكلاء آخرون بدول اخرى.
ماكدونالدز السعودية تتبرأ من نظيرتها بإسرائيل
وفي المقابل، أكدت ماكدونالدز السعودية، في بيان لها، أنها شركة سعودية 100%، واحترامها والتزامها للمجتمع السعودي، مشددة على أنه لا علاقة لها بما يقوم به وكلاء آخرون خارج المملكة العربية السعودية.
وجاء بيان ماكدونالدز السعودية، بعد الحملة العربية لمقاطعتها على إثر تقديم نظيرتها في إسرائيل وجبات مجانية لجنود قوات الاحتلال التي تعتدي على الفلسطينيين بكل وحشية.
وأوضحت ماكدونالدز السعودية في بيانها: شركة ماكدونالدز العالمية هي شركة مساهمة لا يملكها شخص محدد بل يملكها ملايين من الأشخاص حول العالم بما فيهم عرب ومسلمون وتلتزم ماكدونالدز العالمية بالحياد وعدم تبني أي مواقف سياسية، وذلك حفاظًا على مصالحها التجارية حول العالم.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS