ترامب يحذر من «تيك توك»: خطر على الأمن القومي

أخبار العالم, السلايدر , Comments Disabled

تطبيقات التواصل الاجتماعي.. حذر المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب، المواطنين من تطبيقات التواصل الاجتماعي وبالأخص تطبيقي «تيك توك» و«فيس بوك»، مؤكدًا أنها تهدد الأمن القومي.

وأوضح المرشح الرئاسي الأمريكي، دونالد ترامب، أن حظر استخدام موقع تيك توك سيضر ببعض الأطفال ولن يؤدي إلا إلى تعزيز موقع فيسبوك، والذي ينتقده ترامب بشدة، ويصفه بأنه أخطر مواقع التواصل الاجتماعي.
وأضاف ترامب خلال مقابلة تلفزيونية على قناة «سي.إن.بي.سي» «CNBC»: «لا أتطلع إلى مضاعفة حجم فيس بوك.. وإذا حظرتم تيك توك، فسيكون فيس بوك وغيره، ولكن في الغالب فيسبوك، المستفيد الأكبر.. وأعتقد أن فيسبوك يفتقر للأمانة بشدة».
ترامب ينتقد فيسبوك وإنستجرام
و انتقد دونالد ترامب شركة ميتا بلاتفورمز المالكة لتطبيق فيسبوك، وذلك لمنعه من استخدام التطبيق، بالإضافة إلى نقده لتطبيق إنستجرام بسبب إزالته 2 من منشوراته خلال أعمال الشغب في مبنى الكونجرس في عام 2021.
وأكد ترامب أن حظر تطبيق تيك توك يؤثر على الشباب، قائًلا: «هناك الكثير من الأطفال الصغار على تيك توك الذين سيصابون بالجنون بدونه.. هناك الكثير من الأشياء الجيدة وهناك الكثير من الأشياء السيئة في تيك توك».

وقد أظهر ترامب مخاوفه من هذه التطبيقات، تزامنًا مع دراسة الكونجرس مشروع قانون شأنه أن يمهل شركة بايت دانس الصينية المالكة تطبيق تيك توك، 6 أشهر للخروج من تطبيق المقاطع المصورة القصيرة، خلال هذا الأسبوع.


بحث

ADS

تابعنا

ADS