القاهرة الإخبارية: تعليق بث قناة الجزيرة في إسرائيل

أخبار العالم, السلايدر , Comments Disabled

علق مزودو الخدمات التلفزيونية عبر الأقمار الاصطناعية والكابل في إسرائيل بث قناة الجزيرة عقب قرار الحكومة وقف عملها، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وفي منشور على منصة إكس قال نتنياهو “قررت الحكومة برئاستي بالإجماع إغلاق قناة التحريض الجزيرة في إسرائيل”.

وأكد وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي في بيان “أوامرنا ستدخل حيز التنفيذ على الفور… واجهنا الكثير من العقبات القانونية غير الضرورية حتى تمكنّا أخيرا من إيقاف آلة التحريض التابعة لقناة الجزيرة والتي تضرّ بأمن البلاد”.

وكان الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) قد تبنى الشهر الماضي قانونا اصطلح على تسميته “قانون الجزيرة” يسمح للحكومة بحظر وسائل إعلام أجنبية، على رأسها قناة الجزيرة.

وعقب مصادقة الكنيست على القانون، قال نتنياهو إن قناة الجزيرة لن تبث من إسرائيل بعد اليوم وحان الوقت لطردها. متهما إياها بإلحاق الضرر بأمن إسرائيل، وبكونها شاركت فعليا في هجوم السابع من أكتوبر “وحرضت على جنودنا”.

وعبّرت دول غربية عدة في حينه، بينها الولايات المتحدة الحليف الأوثق لإسرائيل، عن قلقها من القانون الذي اعتبرته تقييدا واعتداء على حرية الصحافة.

 

 

وكانت هيئة البث الإسرائيلية أعلنت أن المقترح المصري حظي بتأييد جميع أعضاء مجلس الوزراء الحربي بما في ذلك رؤساء مؤسسة الدفاع، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

 

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS