عودة خطة تخفيف أحمال الكهرباء 60 دقيقة يوميا.. مسئول يوضح التفاصيل

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

الكهرباء توضح تفاصيل عودة خطة تخفيف الاحمال في مصر ، تعد عودة خطة تخفيف الأحمال موضوعًا بالغ الأهمية للكثير من المواطنين، حيث كشف مسؤولون مطلعون في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن أنه حتى الآن لم يصدر مجلس الوزراء أي قرارات رسمية حول العودة للعمل بخطة تخفيف الأحمال، التي كانت مطبقة قبل اتخاذ قرار بوقفها في 21 يوليو الماضي.

كما لم يتم الإعلان عما إذا كانت الحكومة ستستمر في العمل بالخطة الحالية التي تقضي بوقف تخفيف الأحمال بالكامل عن الشبكة القومية للكهرباء.
خطة تخفيف الأحمال:

خلال الفترة السابقة، أصدر مجلس الوزراء قرارًا بتعليق خطة تخفيف الأحمال منذ 21 يوليو الماضي وحتى 15 سبتمبر الجاري. جاء هذا القرار نتيجة توفير المواد البترولية الضرورية لتشغيل محطات توليد الكهرباء بشكل فعال، مما سمح بإلغاء الحاجة إلى تخفيف الأحمال خلال تلك الفترة.

 

الخطة الأقرب للتطبيق:

وفقًا للمصادر المطلعة، فإن السيناريو الأقرب للتطبيق هو استمرار وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال. ومع ذلك، في حال العودة إلى العمل بها، قد يتم تطبيق تخفيف الأحمال لمدة 60 دقيقة فقط بدلاً من ساعتين كما كان في السابق. هذا التعديل يأتي في ضوء الجهود الحكومية المستمرة لتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء بأقصى كفاءة.


بحث

ADS

تابعنا

ADS