سيول في السعودية على 4 مناطق.. وأمطار تسبقها عاصفة على المدينة

أخبار العالم, السلايدر , Comments Disabled

تواصل سيول في السعودية هطولها مجددًا اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، الموافق لـ 13 ربيع الأول 1446، على 4 مناطق مازالت مغلقة نظرا لهطول الأمطار الرعدية وزخات البرد، وعبر القاهرة 24 نعرض تفاصيل النشرة الجوية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد حول طقس السعودية اليوم والمناطق التي تشهد سيول في السعودية.
أوضح المركز الوطني للأرصاد أن سيول في السعودية تتواصل اليوم الاثنين، نظرا لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.
وأكد المركز أن السيول والبرد والعواصف تشتد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة، في حين لاتزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة مسبوقة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي نجران والمدينة المنورة.
وفي بيانه حول طقس السعودية اليوم، بين المركز ان الموج في البحر الأحمر يكون خفيفا إلى متوسط يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي كذلك باتجاه خليج العقبة.
وتهب الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي كذلك باتجاه خليج العقبة.
فيما يصل ارتفاع الموج على البحر الأحمر من متر إلى مترين يصل إلى اعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي كذلك باتجاه خليج العقبة.
كما تكون حالة البحر في الخليج العربي خفيف الموج، وارتفاعه من نصف المتر إلى متر، فيما ستكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تتحول مساءً إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الشمالي والاوسط.


بحث

ADS

تابعنا

ADS