احذري .. مواد مسرطنة داخل منزلك تستخدميها بشكل يومي!

صحة وجمال , Comments Disabled

أثبتت أبحاث علمية أن مادة الفورمالديهيد الكيميائية، تمثل خطرا أكبر مما كان معروفا عنها في الماضي، وتعد مصدرا من مصادر السرطان، خاصة عن استنشاقه حيث يؤدي إلى تطوير الإصابة بسرطان الأنف والحلق، وسرطان الدم والأمراض الأخرى.

ويعتبر الفورمالديهيد من المواد الكيميائية الأكثر شيوعًا في منتجات يتم استخدامها في منازلنا بشكل يومي.

وللتعرف على أهم المنتجات شائعة التي تحتوي على الفورمالديهيد في السطور التالية:

المراتب والوسائد

تصنع معظم المراتب من رغوة polyurethane، وهي مادة مشتقة من النفط.

وينطبق الأمر نفسه على الحشايا والوسائد الرغوية. ويتم غمر هذه الرغوة براتنغ الفورمالديهيد، ويتم استنشاقه بشكل يومي عند النوم. وينصح باستخدام مراتب ووسائد غير مصنوعة من رغوة الـ polyurethane.

ملاءات السرير

إن ملاءات الأسرة التي لا تحتاج إلى الكي أو التي تحافظ على حالة الكي لفترات طويلة يكون في العادة تم التعامل معها براتنغ الفورمالديهيد.

وبما أن الإنسان يقضي ثلث حياته في السرير فإنه على الأرجح لا يرغب في استنشاق مواد مسرطنة في مضجعه. لذا، يفضل اقتناء ملاءات للفراش مصنوعة من مواد عضوية.

أثاث

ويستخدم الفورمالديهيد على نطاق واسع في الصمغ الذي يلصق ويثبت ألواح الأثاث ببعضها. ولذا عليك أن تختار أثاثًا مصنوعًا من الخشب الطبيعي، أو أثاثًا مستعملًا حتى يكون قد تخلص بالفعل من غاز الفورمالديهيد.

معطرات الجو

ويتم تحميل العطور الصناعية بالمواد الكيميائية التي تشمل الفورمالديهيد.

طلاء الأظافر ومزيله

لابد من التأكد أن طلاء الأظافر خال من المواد الكيميائية، وإلا ستجدين أنك تغطين أظافرك عن غير قصد بمزيج من المواد الكيميائية السامة. يحتوي طلاء الأظافر على أعلى كثافة من الفورمالديهيد في أي منتجات استهلاكية. ونفس الشيء ينطبق على مزيل طلاء الأظافر.

الملابس

إذا كان قماش ملابسك يقاوم التقلص (خاصةً الصوف) أو مقاوما للبقع أو البلل بالماء، فإنه على الأرجح تمت معالجته براتنغ الفورمالديهيد.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS