صور| السعودية تضم طائرة جديدة مزودة بتقنية الاتصالات الفضائية

منوعات , Comments Disabled

ضمت شركة الخطوط السعودية ثالث طائرة محدّثة من طراز إيرباص (A320) والمزودة بأحدث تقنيات الاتصالات الفضائية، حيث تم تزويدها بخدمات الإنترنت عالي السرعة والاتصال الهاتفي والبث التلفزيوني المباشر.

 

وانطلقت أول رحلة للطائرة بعد التحديث يوم أمس الأول الأربعاء من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى فرانكفورت في ألمانيا، وتتيح الطائرة للركاب إمكانية الاتصال الهاتفي بتقنية الجيل الثالث للهواتف المتحركة والاستمتاع بخدمات إنترنت عالي السرعة تصل إلى أكثر من 50 ميجابايت في الثانية، إضافة لمشاهدة البث التلفزيوني على الهواء مباشرة.

 

ومن بين التحديث الذي تم على الطائرة تزويدها بمقاعد جديدة لدرجة الأعمال، وشاشات ترفيهية جديدة بحجم 16 بوصة، أما في درجة الضيافة فقد تمت زيادة المساحات بين المقاعد وتزويدها بشاشات ترفيه بحجم 11 بوصة.

 

وتعمل الشركة لتطوير المحتوى الترفيهي في أسطولها ليشمل مزايا عديدة منها إمكانية مشاركة المحتوى الترفيهي من خلال الشاشات، والتواصل النصي بين الضيوف ومشاركة الفيديوهات والصور.

 

كما يتيح التطوير للضيوف مكانية تخصيص إعدادات الشاشة بطرق تفاعلية مثل طلب طاقم الطائرة من خلال الشاشة، وإيقاظ الضيف في أوقات معينة عند تقديم الوجبات، أو عند الاستعداد للهبوط وكذلك عند دخول أوقات الصلاة، وفي حال رغبة المسافر عدم إيقاظه خلال سفره فيمكنه تفعيل خيار “عدم الإزعاج” من خلال الشاشة.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS