خانني مع مراتي.. تفاصيل خطف وتعذيب طالب الأزهر بحلوان

السلايدر, حوادث , Comments Disabled

كشف «أحمد مصطفى» 21 سنة، طالب بكلية التجارة جامعة الأزهر، للمقدم هاني أبو علم، رئيس مباحث قسم شرطة حلوان، تفاصيل اختطافه وإجباره على إمضاء إيصالات أمانة.

وأضاف أنه كان يعمل بمخزن مياه غازية بالمعصرة وترك العمل به منذ عام ونصف العام ويعمل الآن في أحد المحلات المتخصصة في بيع إكسسوار الهواتف المحمولة بحدائق المعادي، ومنذ ذلك الحين انقطعت صلته بعمله الأول.

خطة الاختطاف

وأضاف أنه تلقى اتصالًا هاتفيا من «عماد عيد»، 33 سنة، صاحب مخزن المياه الغازية الذي كان يعمل به، وطلب منه الحضور إلى عرب غنيم بحلوان لمساعدته في توزيع بعض البضائع، وأنه ذهب له بالفعل إلى شارع سمير بمنطقة عرب غنيم ووجده منتظرًا له، ثم اصطحبه إلى أحد المنازل وبمجرد دخول العقار فوجئ به يغلق الأبواب ويستولى على هاتفه المحمول وحافظة النقود التي كان بداخلها مبلغ مالي قدره «600» جنيه وبطاقة الرقم القومي وبعض الكارنيهات.

وأشار إلى أن «صاحب المخزن» بدأ في التعدي عليه بالضرب وصفعه على وجهه ثم أخرج مسدسًا مهددًا به إياه ثم ضربه بظهر السلاح على رأسه ليدخل الأخير في غيبوبة.

إيصالات أمانة

وتابع: «بعد شوية فوجئت بشخصين يقومان بإفاقتي وهددني عماد بسلاحه وأكرهني على توقيع إيصالات أمانى ومهرها ببصمة اليد ثم اتصل بوالدي وهدده بإيذائي بعدما قام بربط يدي وقدمي إلى أن حضرت سيدة وصرخت فيهم وفكت قيودي، بينما قام أحد الحاضرين باصطحابي إلى محطة عين حلوان فذهبت إلى منزل أسرتي بالمعادي وأخبرتهم بما حدث لي ثم حضرت للإبلاغ عما حدث لاتخاذ اللازم قانونًا».

مداهمة

بعد الاستماع إلى بلاغه انتقل الرائد أحمد الدالي، معاون مباحث قسم شرطة حلوان، مع المجني عليه وتقابلا مع والده الذي كان على موعد مع المتهم، فاستقل «توك توك» وتوجه إلى المكان بينما كان رجال الشرطة يتابعونه وبمجرد التقاء المتهم مع والد المجني عليه داهم «رجال المباحث» المكان وتم ضبط التليفون الخاص بالمجني عليه والمتعلقات وإيصالات الأمانة التي وقعت كرهًا عنه، وعليه تم تسطير المحضر اللازم بالواقعة.

أقوال المتهم

وباستجواب المتهم داخل قسم شرطة حلوان، أنكر التهم المنسوبة إليه، وقرر أن أحد أصدقائه أبلغه أن «الشاكي» لديه تسجيلات وصور لزوجة الأول، فاتصل بوالده وطلب منه الحضور لمنزله لاستبيان حقيقة الأمر، وأن الإيصالات المضبوطة بحوزته بالفعل تخص المجني عليه حيث إنه اعتاد أخذ إيصالات أمانة من العاملين لديه كضمان للحفاظ على البضاعة بمخزنه أثناء فترة عمله لديه.

مواجهة الزوجة

وباستدعاء زوجة المتهم، قررت أن زوجها استدعاها أثناء احتجاز المجني عليه ومواجهتها به بعدما عثر معه على صورة لها وبعض الرسائل التي كانت بينهما، وأنكرت «الزوجة» وجود أى علاقة بينها وبين المجني عليه.

تحت التهديد

وباستكتاب المجني عليه بالإدارة المركزية لشئون أبحاث التزييف والتزوير التابعة لقطاع الطب الشرعي بـ«وزارة العدل»، انتهت إلى أن المجني عليه هو الكاتب لتوقيعاته الثلاثة على إيصالات الأمانة، وأنه لم يكتبها وفق إرادته الحرة إنما حال إكراه واقع عليه، ووجهت له النيابة تهم احتجاز مواطن دون وجه حق، وسرقته بالإكراه وإجباره على توقيع إيصالات أمانة، وتمت إحالتهم للمحكمة؛ حيث  قضت محكمة الجنايات الدائرة «23» جنوب القاهرة، بمعاقبة صاحب مخزن مياه غازية، بالحبس سنة مع الشغل.


بحث

ADS

تابعنا

ADS