بالأسعار.. تعرف على السيارات منخفضة التكلفة المتوقع طرحها بمصر

السلايدر, سيارات واتصالات , Comments Disabled

يرى عدد من المراقبين للسوق المصري أن طرح سيارات منخفضة التكلفة من قبل الشركات العاملة في السوق، قد يكون الحل الأسرع لحالة الركود التي يعاني منها قطاع السيارات المصري، بسبب ارتفاع الأسعار وإحجام شريحة من المستهلكين عن الشراء.

وقال المهندس رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، في تصريحات صحفية إن شركات السيارات العالمية تعتمد على السيارات “منخفضة التكاليف” لتتناسب مع إمكانيات قطاع من المستهلكين في الأسواق النامية.

وأشار إلى أن بعض الشركات تعيد إحياء خطوط إنتاج طرازات قديمة لتنتج سيارات رخيصة تتوافق مع القدرات الشرائية للأسواق كثيفة التعداد السكاني التي تستهدفها وتسعى إلى زيادة مبيعاتها بها.

وأوضح أن السيارة منخفضة التكلفة لا تختلف كثيرًا عن باقي السيارات، إلا أنها تقدم بمواصفات قياسية وكماليات محدودة، بالإضافة إلى الاعتماد على خامات رخيصة كالصاج والبلاستيك في عمليات التصنيع.

وأكد إلى أن أسعار هذه النوعية من السيارات تكون في المتوسط بين 4.000 و6.000 دولار، وتوقع إذا تم طرحها في مصر أن تتراوح أسعارها من 120 ألف جنيه ولا تتخطى حاجز الـ150 ألف جنيه مصري.

يذكر أن مبيعات السيارات في يناير الماضي بلغت وفقًا لإحصائيات صادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات 11.467 وحدة بزيادة بنسبة 10.8% مقارنة بمبيعات نفس الفترة من العام الماضي والتي توقفت عند 10.347 وحدة.


بحث

ADS

تابعنا

ADS