بتوقيت القاهرة

بعد البشرى السارة للعاملين بالكهرباء.. الوزير يكلف القيادات بهذا الأمر

كلف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة للكهرباء، بتفقد عدد من مواقع العمل الرئيسية بالقاهرة، والدلتا، والإسكندرية، وأداء صلاة العيد وسط العاملين في محطات الكهرباء، تشجيعًا لهم على بذل أقصى الجهد لراحة المواطنين.

كما كلف الوزير، رؤساء شركات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء، بالاشراف بانفسهم على انتظام العمل وتوافر مهمات وقطع الغيار وتواجد الاطقم الفنية والتشغيلية فى مواقعها.

وشدد الوزير على وقف الإجازات بين الفنين وفرق الإصلاح والتاكد من توافر وسائل التهوية بغرف الكهرباء والاكشاك وعدم وصول التحميل لمكونات الشبكة لاكثر من 80%، وتشكيل غرف عمليات مركزية وفرعية وتواجد المسئولين بمواقع العمل حتى بعد منتصف الليل، وضرورة ان تكون كل قيادات القطاع فى مواقعها.

واصدر تعليماته لرؤساء شركات الكهرباء بتكثيف المتابعة الدورية لمكونات الشبكة لمواجهة تزايد الاعطال واتخاذ كافة الاجراءات لحماية مكوناتها من ارتفاع درجات الحرارة والتأكد من توافر وسائل التهوية والفصل التلقائى للمهمات عند الخطر لحمايتها وحماية المواطنين.

كان الدكتور عادل نظمي رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أكد أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة وافق على صرف منحة للعاملين بالقطاع بمناسبة عيد الفطر بحد أدنى 400 جنيه وأقصى 500 جنيه لجميع العاملين.

وأضاف رئيس النقابة العامة، في بيان أن الجمعية العمومية لصندوق الرعاية الاجتماعية برئاسة المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وافقت على زيادة مكافأة نهاية الخدمة لمن أحيلوا للتقاعد أو الوفاة بعد أول إبريل الماضي 2019 إلى ما قيمته أجر 50 شهرًا بدلا من 48 شهرً.

اقرأ أيضا:

تعرف على “عيدية” العاملين بالكهرباء بمناسبة عيد الفطر ومنحة المحالين للتقاعد

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق