تكنولوجيا

يركز على الحب الحقيقي .. فيسبوك يطلق خدمة “المواعدة”

أطلق موقع فيس بوك خدمة مجانية جديدة تدعى “مواعدة فيسبوك- Facebook Dating”. وتم تفعيل الخدمة في الولايات المتحدة.

 وبذلك أصبحت هذه الميزة موجودة في 19 دولة في أمريكا الجنوبية وآسيا، وكان فيسبوك قد أعلن عن الخاصية الجديدة في مايو 2018، إلا أن هذه الميزة لم تفعل بعد في دول أوربا، ومن المتوقع أن تفعل خدمة المواعدة في عام 2020.

الخدمة ستعمل على تقريب الأشخاص المتشابهين في الاهتمامات من بعضهم، ويمكن من خلال الخاصية الجديدة إنشاء حساب خاص بالمواعدة منفصل عن الحساب الأساسي لفيسبوك، ما يتيح للشخص فرصة البحث عن شريك، مع الأخذ بعين الاعتبار عدم كونهم أصدقاء على فيسبوك، ويؤكد ناثان شارب، المدير المسؤول عن هذه الميزة الجديدة، أن “التواصل بين شخصين لن ينجح إلا إذا أراد الطرفان ذلك”.

تأتي هذه الخطوة بعد تعرض فيسبوك منذ أكثر من عام لانتقادات شديدة بسبب إجراءات وصول البيانات الشخصية لطرف ثالث، وكانت فضيحة كامبريدج أناليتيكا، التي اخترقت فيها بيانات شخصية لـ87 مليون مستخدم، أثارت موجة غضب لدى المستخدمين. شركة فيسبوك تقول إن من انتهك معايير الاستخدام من خلال حسابه، أو الذي يُعتبر مشتبه به، لن يكون قادرا على استخدام ميزة المواعدة Dating. وفي هذا السياق يقول شارب، من خلال مقال نشره على موقع “غرفة أخبار فيسبوك”: “إن العثور على شريك الحب أمر شخصي للغاية. لهذا السبب تأكدنا من أن التواصل بين الطرفين يتم بشكل سري. الأمن والخصوصية هما أهم الأشياء في المنتج الجديد”.

الوسوم

إغلاق