5 أشياء تهدد العلاقة الزوجية.. فاحذريها

صحة وجمال , Comments Disabled

هناك أشياء كثيرة قد تكون عاملاً هداماً للعلاقة الزوجية وفي مقال تم نشره أخيرا، أورد موقع “فاميلي شير” الإلكتروني قائمة بالأخطاء والمحظورات التي يجب أن يتنبه إليها الزوجان، لانتشال حياتهما من مستنقع الخلافات، وإنقاذها من السقوط في هاوية الانفصال والطلاق وأهم هذه المحذورات خمسة أشياء.

1- إهمال الواجبات الزوجية

إن الإهمال في الواجبات الزوجية من أحد الطرفين أو كلاهما يمثل حجر عثرة كبير أمام تحقيق الاستقرار والسعادة في الحياة الزوجية، لذا لا بد من أن يعرف الزوجان واجباتهما بشكل جيد، وأن يسعيا إلى أدائها على أتم وجه لتجنب أي نتائج سلبية خطيرة يمكن أن تزعزع استقرار حياتهما وتؤدي إلى نشوء خلافات عنيفة بينهما.

2- الانعزال عن المجتمع

يتميز الإنسان بكونه كائناً اجتماعياً بالفطرة، فهو بحاجة ماسة للتواصل مع الآخرين وإقامة علاقات صداقة ومودة معهم. لذا لا بد للزوجين من تجنب العزلة، ومواصلة حياتهما الاجتماعية ضمن حدود ضابطة، لأن عزل شريك الحياة عن التواصل مع أصدقائه بدافع الغيرة من أكبر الأخطاء التي يقع فيها الزوجان وتؤدي إلى نشوء الخلافات بينهما.

3- التغاضي عن الأخطاء

لا بد من أن يعلم الزوجان أن التغاضي عن أخطاء الآخر يمكن أن يفاقم المشكلة بينهما، وهذا لا يعني أن يلجأ الزوجان للصدام والشجار العنيف لمواجهة هذه الأخطاء، فمواجهة الأخطاء تكون ضمن حوار هادئ وصريح وعقلاني لضمان استقرار العلاقة الزوجية.

4- المقارنة بالآخرين

تعتبر مقارنة حياتك مع حياة الآخرين من أكثر الأخطاء جسامة، لأنها تولد عدم الرضا وتنغص عليك حياتك وحياة شريكك، وتجعلك شخصاً متطلباً ومتذمراً على الدوام، الأمر الذي يؤثر سلباً على علاقتك الزوجية.

5- الإسراف في الإنفاق

يعد الإسراف في الإنفاق من أكثر العوامل التي تؤدي إلى نشوء الخلافات الزوجية، فقد تعمد الزوجة في الكثير من الأحيان إلى المبالغة في الانفاق على شراء الملابس ومستحضرات التجميل، ما يشكل عبئاً مادياً كبيراً على الرجل، وبالتالي تبدأ سلسلة من الخلافات بسبب هذا التصرف السلبي.


بحث

ADS

تابعنا

ADS