السعودية تسجل 70 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أخبار العالم, السلايدر , Comments Disabled

أعلنت وزارة الصحة السعودية، مساء اليوم الجمعة، اكتشاف 70 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، مشيرة إلى أن من بين الإصابات الجديدة 11 حالة جاءت من المغرب، والهند، والأردن، والفلبين، وبريطانيا، والإمارات، وسويسرا.

وأوضحت الوزارة أنه تم عزل الحالات الـ11 مباشرةً من المطار إلى العزل الصحي، والذي أثبت فاعليته في التصدي لنقل العدوى داخليًا، مضيفه: “هناك حالة إصابة واحدة لممارسة صحية في مدينة الرياض”.

اقرأ أيضا

السعودية تقرر وقف صلاة الجماعة بالمساجد باستثناء الحرمين

وأشارت الوزارة إلى أن بقية الحالات وهي 58 حالة، لمخالطين لحالات سابقة، وبعضها مرتبط بحضور مناسبات اجتماعية كحفلات الزواج ومقرات العزاء ولقاءات عائلية.

وقالت وزارة الصحة إن الحالات الـ(70) منها (49) حالة في مدينة الرياض، و(11) حالة في مدينة جدة، وحالتان اثنتان في مكة المكرمة، وحالة واحدة في كل من المدينة المنورة والدمام والظهران والقطيف والباحة وتبوك وبيشة وحفر الباطن.

وذكرت الوزارة أن العدد الإجمالي للحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد في المملكة وصل إلى 344 حالة، وكان قد تعافى منها 8 حالات، والبقية تخضع جميعها للرعاية الصحية وفقًا للإجراءات المعتمدة في العزل الصحي، منها حالتان اثنتان بوضع حرج.

وأهابت الوزارة بالجميع الالتزام بالإرشادات والتوجيهات، ومنها تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن ااتجمعات، وذلك حفاظا على سلامتهم وسلامة المجتمع.

ودعت كل من كانت لديه تساؤلات أو استفسارات عما يخص الفايروس، التواصل فوراً مع «مركز اتصال الصحة 937»، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.