السلايدرسوشيال ميديا

فيديو| علي جمعة: النبي موسى فقأ عين ملك الموت

قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر إن أبرز مفاتيح شخصية سيدنا موسى عليه السلام هي الجدية لأنه كان جادا في جميع تعاملاته ومهتما بالعلم إلى حد كبير بالإضافة إلى أنه كان صبورا ورقيق القلب ويتميز بالحياء .

وأضاف جمعة في برنامج “مصر أرض الأنبياء” المذاع على القناة الأولى المصرية: بعد انتهاء الـ 40 عاما التي تسمى بأعوام “التيه” التي كان فيها سيدنا موسى وبعد وفاة هارون عليه السلام أرسل الله ملك الموت إلى موسى ليخبره أنه قد اقترب أجله وسوف تقبض روحه قريبا.

وتابع: تجسد ملك الموت في هيئة رجل وطرق باب منزل سيدنا موسى ليخبره بأن يجيب داعي الله ،  مما جعل موسى يظن وقتها أن هذا الرجل سوف يقتله وفي الحال ضربه على وجهه ففقأ عينه، مؤكدا أن هذا الحديث يؤكد أن الأنبياء أفضل من الملائكة وأعلى منهم درجة عند الله .

وأوضح أن ملك الموت رجع إليه بعدها بهيئة رجل آخر وقال له “يا موسى ضع يدك على هذا الثور وبعدد شعره سوف تعيش” مما جعل موسى يرد عليه”: وبعد ذلك ماذا يحدث؟ “ ، قال له: ” ثم بعد ذلك الموت” ، مضيفا أنه رد عليه: ” طالما أنه في النهاية الموت فلتقبض روحي الآن”، فقبضت روحه في وقتها بمنطقة أريحة في فلسطين”.  

الوسوم

إغلاق