تطورات قضية وائل الإبراشى بعد الطعن على قرار النيابة ضد الطبيب

أخبار الترند, السلايدر , Comments Disabled

استأنف جميل سعيد المحام بالنقض القرار الصادر من النيابة العامة الصادر بالأوجه لإقامة الدعوى الجنائية ضد الطبيب المسؤول عن متابعة حالة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، الذي توفي متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا، وتم قبول الاستئناف وجار تحديد جلسة أمام محكمة الجنايات لنظره خلال الساعات المقبلة.
ووفقا لتقارير صحفية قال جميل سعيد أن محكمة الاستئناف سوف تحدد جلسة أمام محكمة الجنايات لكون أن أرملة «الإبراشى» اتهمت الطبيب بأنه تسبب بالإساءة في علاج «الإبراشى» إلى درجة وصلت للقتل العمد.
وذكر بأن محكمة الجنايات عندما تنظر الاستئناف على قرار النيابة بالأوجه لإقامة الدعوى الجنائية يكون قرارها إما إلغاء الأمر أو تأييد قرار النيابة العامة، وهذا متوقف على المستندات المقدمة إليها .
كان الطبيب المعالج للإعلامى وائل الإبراشى دافع عن نفسه من الاتهام المنسوب إليه أمام النيابة العامة بالتسبب في وفاته متأثرًا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا، قائلًا: «ليس ليّ دور في وفاته وعالجته وفقًا للأصول الطبية»، مشيرًا إلى استخدامه لـ«التجارب السريرية لعلاج الإبراشى».

وكانت سحر أرملة وائل الإبراشى بعد إصدار جهات التحقيق قرارا بالأوجه لإقامة الدعوى الجنائية ضد الطبيب المسؤول عن متابعة حالة الإعلامى الراحل وائل الإبراشى الذي توفى متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وكلت جميل سعيد المحامى بالنقض للطعن على قرار النيابة العامة باستبعاد شبهتى الإهمال الطبي ومخالفة تنظيم البحوث الطبيبة الإكلينكية، والقرار الصادر بالأوجه لإقامة الدعوى الجنائية، وبناء على هذا التوكيل من أسرة الإبراشى طعن «سعيد» على قرار النيابة وتم قبول الطعن .


بحث

ADS

تابعنا

ADS