لبنى ونس: ربنا بيطبطب عليا.. وخاصية de aging سر ظهورها شابة في جعفر العمدة

السلايدر, فن , Comments Disabled

جذبت الفنانة لبنى ونس جمهور السوشيال ميديا بعد نجاحها في  مسلسل جعفر العمدة، وكسبت تعاطف الجماهير وأصبحوا يشيدون بأدائها المبهر.
و قالت لبنى ونس في تصريحات صحفية: “ربنا بيطبطب عليا، تلفوني مبطلش رن من بداية عرض حلقات جعفر العمدة، ربنا يعلم أنا تعبت جدا في العمل، وعلشان كدة ربنا رضانى، ألف حمد وشكر لك يا رب”.
وكشفت الفناة لبنى ونس، حقيقة تغير عمرها، وكونها أصبحت أصغر سنُا ضمن أحداث مسلسل «جعفر العمدة» الذي يُعرض في موسم رمضان 2023، حيث ظهرت في مشهد على طريقة الـ«Flash back»، وبدت شابة جميلة مما لفت أنظار الجمهور الذي تساءل عن الطريقة التي اعتمد عليها المخرج محمد سامي لتصبح لبنى ونس في هذه الصورة الجميلة والشابة.
قالت الفنانة لبنى ونس، في تصريحات صحفية، إنها سعيدة من رد الفعل على شخصيتها في المسلسل، وتفاعل الجمهور مع ظهورها بشكل يبدو أكثر شبابًا، واختفى من عليها ملامح تقدم العمر بها، وكأنها أصبحت عشرينية، مشيرةً أنها تلقت رسائل على السوشيال ميديا، أشار فيها المتابعين أنهم أُثيرت دهشتهم، وظنوا انها مستخدمة «فلتر»، أو تطبيق «سناب شات».
وأضافت لبنى ونس، أنها تفاجأت عندما رأت الحلقة على التلفزيون، تفاجأت وانبهرت من صِغر عمرها في الحلقة، مشيرةً أنها سألت محمد سامي عن السر ولكنه رفض أن يُجيبها، وقال لها إنه «سر المهنة»، ولن يخبرها وهو فقط سعيد برد فعلها وتفاعل الجمهور مع المسلسل.
وأشارت لبنى ونس، أنها لا ترى تمثيلها في المسلسل إعجاز علمي، أو أنها قدمت شيئًا خارقًا، لأنها تحب عملها، وتحب التمثيل، مؤكدةً أنها تقمصت الدور بشكل قوي ليظهر على الشاشة واقعي وينال إعجاب الجمهور.
وأشارت أنها سعيدة لأن الأحداث تزداد قوة بعدما ظهرت هي في العمل، أما رد فعل ابنائها أكدت أنهما لم يتفاجأ، ولكن أحبا ظهورها بشكل بهذا الشكل المختلف، وتمنت أن تظل دائمًا تقدن أعمال فنية مختلفة، وأن ينال العمل إعجاب الجمهور حتى الحلقة الأخيرة منه.
خاصية de aging
وكشف بعض التقنيين أن الخاصية التي استخدمها المخرج محمد سامي في المسلسل لتصغير ملامح الممثلين في مشاهد الفلاش بالك وتسمي de aging.

وهي نفس الخاصية التي استخدمها محمد سامي في أولي حلقات المسلسل عندما أراد تصوير مشهد خطف ابنه من المستشفى.
وتقنية De-aging مستخدمة عالميا قبل سنوات، وتعمل من خلال إزالة ملامح تقدم السن من خلال الذكاء الاصطناعي، عبر استخدام خوارزميات التعلم الآلي لتحليل ومعالجة ملامح وجه الممثل وملمس الجلد والعناصر الأخرى في الوجه.
وتسمح تقنية De-aging لصانعي الافلام بتجديد شباب الممثل رقميا وخلق صورة مطابقة منه في سن أصغر ليبدو أكثر إقناعا على الشاشة كأنه شاب.
تقنية De-aging
متابعو أفلام هولييود بالطبع تعرضوا للكثير من المشاهد التي يظهر فيها الممثل في سن أصغر وبالطبع ليس دوبلير، وبحسب تقرير صادر في يناير الماضي ونشر بمجلة “سكرين ارت” فإن تغيير عمر الممثل أصبح أكثر انتشارا حول العالم.
وقال مات بانسيوس المدير التنفيذي لشركة “vfx”” للخدع، أن معظم شركات الانتاج أصبحت تتجه لهذه الخاصية لأنها أكثر واقعية وأقل تكلفة.
بالإضافة إلى أنها قديمة ويرجع بداية استخدامها إلى عام 2006 مع فيلم “اكس مين”  ومنذ الوقت بدأت تظهر في العديد من الأفلام لتقليل عمر الممثل باكثر من 20 عاما، وتختلف إجراءات اتباعها من فيلم إلى آخر.
تقنية De-aging هي الأكثر استخداما في استوديوهات ديزني، بالإضافة إلى كونه الاستوديو الذي قدم هذه التقنية لأول مرة، وظهرت في افلام سلسلة “مارفل” و”انديانا جونز” وغيرها من الأفلام.

 

تعليقات الجمهور على مسلسل جعفر العمدة
وجاءت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي كالأتي: «في مسلسل جعفر العمدة لما بيجيبو مشهد فلاش باك بيصغروا وشو الممثلين بسناب شات».
وعلق البعض قائلًا: «كله مركز مع جعفر العمدة وابنه والمشاكل اللي في المسلسل، وأنا اللي شاغل بالي هما صغروا كدة أزاي!!».
مسلسل “جعفر العمدة” تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر، وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدى بدر، أحمد فهيم، دعاء حكم، أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، جورى بكر، لما كتكت، طارق النهرى، عماد صفوت، أحمد عبد الله.
كما حققت أغنية “أنا قادر” الدعائية لمسلسل “جعفر العمدة” بطولة النجم محمد رمضان، والتي يغنيها المطرب أحمد سعد، أكثر من 5 ملايين مشاهدة على موقع الفيديوهات الشهيرة “يوتيوب”، وما زالت الأغنية تحقق مشاهدات كبيرة خاصة أن المسلسل من الأعمال المهمة في موسم رمضان.
“أنا قادر” يشارك فيها بالأداء الصوتى الشاعر هشام الجخ، ويغنيها أحمد سعد، ومن ألحان هيثم نبيل، ومن المقرر أن يقدم سعد عدة رباعيات في مسلسل “جعفر العمدة”.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS