التفاصيل الكاملة لظهور الفنانة سميحة أيوب في منهج 6 ابتدائي الجديد

السلايدر, فن , Comments Disabled سميحة أيوب

سميحة أيوب كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، حقيقة إضافة صورة الفنانة سميحة أيوب ومعلومات عنها بالمناهج الدراسية، موضحة أنها موجودة بالفعل فى منهج الصف السادس الابتدائى فى كتاب المهارات والأنشطة ضمن نشاط المسرح وهذا نموذج ضمن نشاط المسرح بمادة المهارات والأنشطة للطلاب، مؤكدة أنه شىء طبيعى داخل منهج المهارات والأنشطة للطلاب، مضيفة أن هناك نماذج من الشخصيات المصرية الذين لهم دور وتاريخ كبير موجودة فى المناهج الدراسية وهذا الأمر ليس بجديد فى المقررات الدراسية.

 

سميحة أيوب في كتب 6 ابتدائي

سميحة أيوب

سميحة أيوب

من جانبها أكدت الفنانة الكبيرة سميحة أيوب على وضع جزء من مسيرتها ومعلومات عنها في كتاب الصف السادس الابتدائي، قائلة : تواصلوا معي وأبلغوني بهذا الفعل الذي أشكرهم عليه، فهو شرف لي أن أكون في المناهج ليعرف الجيل الجديد عن الفنانين الذين لهم تاريخ فني.

وعبرت الفنانة الكبيرة عن سعادتها في تصريحات صحفية قائلة : “أتمني أن يكون هناك فنانين غيري ممن لهم مسيرة وتاريخ مشرف في كل المناهج وهذا كان متبعا من قبل، فتواصل الأجيال شىء مهم جدا والجانب المعرفي الخاص بالفن المصري يجب أن يكون مادة أساسية في التعليم، ويجب أن تعرف الأجيال الجديدة رواد الفن والثقافة والعلماء والمفكرين والفلاسفة، وأكرر شكري لمن فكر في وضع اسمي وحانب من مسيرتي “.

سيدة المسرح العربي

 

جدير بالذكر أن الفنانة سميحة أيوب تعد من رائدات المسرح المصري وهي ملقبة بسيدة المسرح العربي لما قدمته من أعمال متميزة خلال رحلتها ، وما زالت تقدم ، وسوف تحمل الدورة المقبلة من المهرجان القومي للمسرح المصري اسمها كتكريم لمسيرتها في المسرح المصري والعربي.

الكثير عن حياة السيدة سميحة أيوب

سميحة أيوب من مواليد 8 مارس 1932  وهي صاحبة أطول مسيرة فنية في تاريخ السينما العربية – بجانب أمينة رزق، كانت بدايتها الاحترافية من خلال فيلم المتشردة سنة 1947م، وسنوات عملها السينمائي والتلفزيوني تجاوزت 75 عامًا.

ولدت في حي شبرا في القاهرة، وبدأت حياتها الفنية في عام 1947 في فيلم المتشردة وكان عمرها 15 عام. ثم فيلم حب في سنة 1948.

وفي سنة 1949م دخلت المعهد العالي للتمثيل الذي أسسه زكي طليمات وتتلمذت على يده، وبالتوازي مع دراستها كانت تعمل في المسرح والسينما فقدمت خلال فترة الخمسينات العديد من الأعمال وهي:  فيلم شاطئ الغرام في مطلع سنة  1950م، ثم في سنة 1951 شاركت في فيلم ورد الغرام . وقد ذاعت نجوميتها في أوائل الخمسينيات، وتخرجت من المعهد العالي للتمثيل في سنة 1953م.

انضمت إلى المسرح القومي المصري، وصارت مديرة له مرتين في الفترة بين 1975 -1989، كما تولت إدارة المسرح الحديث بين عامي 1972 و 1975. وبلغ رصيدها المسرحي على مدار مشوارها الفني ما يقرب من 170 مسرحية.


بحث

ADS

تابعنا

ADS