البنتاجون: 2000 جندي يتأهبون للانتشار في الشرق الأوسط

أخبار العالم, السلايدر , Comments Disabled

أعلن البنتاجون، اليوم الثلاثاء، وضع نحو ألفي جندي أمريكي في حالة تأهب، تحسبا لانتشار محتمل في الشرق الأوسط، دعما لإسرائيل في حربها مع غزة.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، إن “وزير الدفاع لويد أوستن وضع اليوم نحو ألفي جندي وسلسلة وحدات في حالة تأهب قصوى عبر أمر استعداد للانتشار، ما يزيد قدرة الدفاع الأمريكي على الاستجابة سريعا للوضع الأمني المتطور في الشرق الأوسط”.

وأوضح أنه “لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن نشر قوات في الوقت الراهن”.

وأمس، قال مسؤولون دفاعيون أمريكيون لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إن الجيش الأمريكي اختار نحو 2000 جندي للتحضير لانتشار محتمل لدعم إسرائيل.

وأوضح المسؤولون أن القوات مكلفة بمهام مثل تقديم المشورة والدعم الطبي، وهم من مختلف أفرع القوات المسلحة الأمريكية، وأضاف المسؤولون أن هذه القوات “ليس من المفترض أن تلعب دورا قتاليا”.

ووفق الصحيفة، لم يتم وضع أي مشاة في أمر الاستعداد للنشر، حتى الآن.

المسؤولون قالوا أيضا إن “القوات المعنية تتمركز حاليا داخل الشرق الأوسط وخارجه، بما في ذلك أوروبا، وليس من الواضح تحت أي ظروف يمكن للولايات المتحدة نشر القوات أو أين”.

لكن قرار البنتاغون يشير، وفق الصحيفة، إلى أن الوزارة الأمريكية تستعد لدعم القوات الإسرائيلية في حال قيام إسرائيل بتوغل بري في غزة، وفق الصحيفة.

وفي الأيام الأخيرة أكد المسؤولون الأمريكيون دعمهم الثابت لإسرائيل، دبلوماسيا وماليا وعسكريا.

بايدن يزور إسرائيل

على جانب آخر يتوجه الرئيس الأمريكى جو بايدن، إلى إسرائيل، غدا الأربعاء.

وذكر البيت الأبيض- في بيان، نشره عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أن بايدن سيتوجه بعد ذلك إلى العاصمة الأردنية عمان.

وفى وقت سابق، أفادت قناة القاهرة الإخبارية، أنه سيتم عقد قمة أمريكية مصرية أردنية غدا الأربعاء فى العاصمة الأردنية عمان.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS