خسائر الذهب وبيانات النمو الأمريكية.. الأبرز اقتصاديا اليوم

مال و أعمال , Comments Disabled

تصدرت الخسائر الحادة للذهب وبيانات النمو الاقتصادي الأمريكي مشهد الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الخميس.

وفي بيانات متباينة، نشرها «مباشر» نما اقتصاد الولايات المتحدة بنحو 2.9% خلال العام الماضي مقارنة مع 2.2% في 2017 بالقراءة النهائية التي لم تشهد أي تغيرعن الأولى.

ولكن تباطأ نمو الاقتصاد الأمريكي إلى 2.2% خلال الربع الأخير من العام الماضي، مقارنة مع 2.6% في الربع السابق له.

وأدت بيانات النمو إلى جانب قوة العملة الأمريكية إلى خسائر حادة بالنسبة للذهب عند تسوية التعاملات، ليفقد المعدن الأصفر أكثر من 21 دولاراُ مسجلاً أكبر هبوط يومي في 7 أشهر.

ولم يكن المعدن الأصفر الأسوأ أداءً في المعادن اليوم، حيث فقد البلاديوم نحو 112 دولاراً عند تسوية التعاملات، ليسجل أكبر هبوط يومي في تاريخه.

مؤشرات الأسهم العالمية

أغلقت “وول ستريت” تعاملات اليوم على ارتفاع مع ترقب التطورات التجارية بين الصين والولايات المتحدة وبعد بيانات النمو الاقتصادي.

ومن جانبه، قال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن واشنطن من المحتمل أن تُلغي بعض التعريفات على السلع الصينية في سبيل صفقة تجارية مع بكين.

أما تكلفة الرهن العقاري الأمريكي فقد سجلت أكبر هبوط أسبوعي في عقد من الزمان خلال الأسبوع الجاري.

فيما غلب الهبوط على مؤشرات الأسهم الأوروبية في نهاية تعاملات اليوم مع ترقب تطورات البريكست والتجارة.

ووافق مجلس العموم البريطاني على طرح صفقة البريكست للتصويت غداً الجمعة للمرة الثالثة، فيما عانى الجنيه الإسترليني من خسائر قوية تجاوزت 1% مقابل الدولار خلال التعاملات.

تراجع النفط

تراجعت أسعار النفط عند تسوية التعاملات مع تغريدة الرئيس الأمريكي الذي طالب فيها أوبك بزيادة الإنتاج من أجل وقف صعود الأسعار.

في حين ذكر تقرير صحفي أن أوبك تواجه صعوبة في إبقاء التزام روسيا باتفاقية خفض إنتاج النفط.

وفي سياق آخر، كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن تراجع مخزونات الغاز الطبيعي بالولايات المتحدة بأقل من التوقعات خلال الأسبوع الماضي.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS